أخبار عاجلة

من مطعم فاخر وسيارة فارهة إلى المحكمة.. حكاية اليوتيوبر حمدي ووفاء مع البيتكوين

من مطعم فاخر وسيارة فارهة إلى المحكمة.. حكاية اليوتيوبر حمدي ووفاء مع البيتكوين
من مطعم فاخر وسيارة فارهة إلى المحكمة.. حكاية اليوتيوبر حمدي ووفاء مع البيتكوين

اليوتيوبر حمدي ووفاء استطاعا أن يحصدا اهتمامًا واسعًا خلال الساعات الأخيرة، بعدما تحوّلن أخبارهما من مواقع التواصل الاجتماعي، إلى المحاكم.

وكانت جهات التحقيق قد قررت إحالة اليوتيوبر حمدي ووفاء للمحاكمة العاجلة بالمحكمة الاقتصادية لاتهامها بالاتجار في البيتكوين والتعدي على القيم الأسرية، وجار تحديد جلسة محاكمتهما.

قضية حمدي ووفاء والاتجار في البيتكوين

وكانت قضية حمدي ووفاء قد بدأت في مارس 2022، حينما أمر المستشار حمادة الصاوي النائب العام، بالتحقيق في البلاغ المقدم ضدهما والمتضمن الادعاء باتهامهما بارتكاب جريمة الاتجار في عملة "البيتكوين" والتداول غير المشروع للنقد.

وفي يونيو 2024، تم إحالتهما للمحاكمة العاجلة على أن تنظر الدعوى اليوم السبت الثامن من يونيو.

وتقدّم المحامي أشرف فرحات، ببلاغ إلى النائب العام ضد حمدي ووفاء بتهمة الاتجار في عملة "البيتكوين"، في حين رصدت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام شكاوَى متعددة ضدَّ المشكوِّ في حقهما، لترويجهما عبرَ قناة بموقع التواصل الاجتماعي لشراء عملات افتراضية وإلكترونية "بيتكوين" من خلال دعوتهما إلى التفاعل على حسابات محددة عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقابلَ الحصول على تلك العملات بما يخالف القانون.

وأوضح البلاغ المقدم أن البنك المركزي حذر من التعامل في كل أنواع العملات الافتراضية المشفرة، ومن بينها “عملة البيتكوين”، بسبب بمخاطرها المرتفعة، حيث يغلب عليها التذبذب في القيمة؛ نتيجة المضاربات العالمية غير المراقبة.

حمدي ووفاء على مواقع التواصل الاجتماعي

وكان حمدي ووفاء قد اشتهرا في الفترة الأخيرة بتقديم المحتوى على مواقع التواصل الاجتماعي وموقع يوتيوب، حيث حصدت فيديوهاتهما في دبي ملايين المشاهدات، ما دفعهما لافتتاح مطعم خاص بهما يحمل اسمهما "حمدي ووفاء".

وعن حياتهما الشخصية، فإن حمدي جابر البالغ من العمر 37 عامًا، يعمل مهندس مدني تخرج من كلية الهندسة، لكنه ترك مهنة الهندسة واتجه إلى صناعة المحتوى عبر يوتيوب، أمّا زوجته وفاء فهي شريكته صناعة المحتوى على السوشيال ميديا، حيث اعتادا على نشر مقاطع الفيديو التي تجمعهما مع أطفالهما الخمس طفلتان وثلاثة أولاد.

كما أثارا جدلًا واسعًا في الفترة الأخيرة، بعدما قدّم حمدي لزوجته وفاء سيارة فارهة في عيد ميلادها، وهو ما اعتبره البعض بمثابة لفتة رومانسية للتعبير عن الحب، بينما انتقدها آخرون.

أقرأ أيضا:

القصة الكاملة لـ إحالة اليوتيوبرز حمدي ووفاء للمحاكمة العاجلة

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة التضامن تشهد افتتاح فعاليات المؤتمر السنوي الدولي لمعهد التخطيط القومي تحت عنوان ” الصحة والتنمية المستدامة”
التالى أم كلثوم تعود للحياة من جديد وتظهر بالمغرب.. تفاصيل