أخبار عاجلة

البيت الأبيض: الصين مستعدة للتعاون بشأن الحد من التسلح

البيت الأبيض: الصين مستعدة للتعاون بشأن الحد من التسلح
البيت الأبيض: الصين مستعدة للتعاون بشأن الحد من التسلح

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي في البيت الأبيض جيك سوليفان، إن الصين أبدت استعدادًا أكبر للتعاون مع الولايات المتحدة بشأن قضايا الحد من التسلح خلال الأشهر الماضية.

وأضاف سوليفان: "في الأشهر القليلة الماضية، أبدت الصين استعدادًا أكبر، وليس أقل، للمشاركة معنا في القضايا المتعلقة بانتشار والحد من التسلح، وهذه مفاوضات أولية ولا تشبه نوعًا من المفاوضات المكثفة للحد من التسلح التي أجريناها مع الاتحاد السوفيتي في ذروة الحرب الباردة أو في فترة ما بعد الحرب الباردة مع روسيا، لكنها بداية حوار وسنواصل السير في هذا الطريق، وفي الوقت نفسه نضمن أن لدينا رادعًا نوويًا موثوقًا به للحفاظ على أمن الولايات المتحدة وحلفائنا"، حسب ما ذكرت "روسيا اليوم".

كما أكد أن واشنطن تشعر بالقلق إزاء "تطور الترسانات النووية في دول مثل الصين وروسيا وكوريا الشمالية"، مشددًا على أن السلطات الأمريكية ستراقب الوضع عن كثب.

وذكرت السفارة الصينية في الولايات المتحدة بوقت سابق أن بكين مستعدة لإجراء محادثات حول قضية منع انتشار الأسلحة النووية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق روسيا: دول الغرب تتجاهل المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة
التالى مصير وقف تخفيف أحمال الكهرباء خلال عيد الأضحى 2024