الأونروا: الطرق البرية الوسيلة الأكثر فاعلية لنقل المساعدات الإنسانية إلى غزة

بوابة مصر 2030 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قالت إيناس حمدان، القائم بأعمال مدير إعلام وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، إن الأوضاع في قطاع غزة أصبحت كارثية نتيجة الحرب الإسرائيلية المتواصلة منذ أكتوبر الماضي.

وأضافت إيناس حمدان، خلال مداخلة هاتفية، على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن الطرق البرية تُعد الوسيلة الأكثر فاعلية لنقل المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشيرة إلى أن الكمية المتوفرة من الوقود التي تدخل إلى القطاع تغطي فقط 14% من الاحتياجات الفعلية للوكالة.

وأكدت أن هناك تعاونًا مشتركًا بين أونروا والمنظمات الأممية الأخرى لتسهيل دخول المساعدات إلى قطاع غزة، معبرة عن قلقها من عدم تحقيق الوكالة للحد الأدنى المطلوب من المساعدات الغذائية والوقود والمواد الطبية.

وفيما يتعلق بالتأثير المحتمل لضعف وتفكيك الأونروا، أكدت أن ذلك سيؤدي إلى إلغاء قضية اللاجئين، مشيرة إلى أن الوكالة تعمل في قطاع غزة بما يقرب من 13 ألف موظف لتقديم الخدمات الضرورية للفلسطينيين.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق