ارتفاع الأسهم اليابانية رغم صدور بيانات اقتصادية مختلطة

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
3

ارتفعت الأسهم اليابانية في نهاية تعاملات اليوم الاثنين 1 يوليو 2024، رغم تعديل مجلس الوزراء بيانات الناتج المحلي الإجمالي عن الربع الأول بالخفض، فضلًا عن استقرار النشاط الصناعي للبلاد دون تغيير في يونيو رغم تحسن ثقة الشركات العاملة في القطاع خلال الربع الثاني من العام.

وفي ختام الجلسة، ارتفع مؤشر “نيكي” بنسبة 0.12% إلى 39595 نقطة بعد زيادته 0.26% في وقت سابق من التعاملات ليلامس أعلى مستوى في 3 أشهر، في حين ارتفع مؤشر “توبكس” الأوسع نطاقًا بنسبة 0.52% إلى 2824 نقطة.

ارتفاع الأسهم اليابانية

أوضحت نتائج استطلاع “تانكان” الذي يجريه بنك اليابان وصدرت نتائجه اليوم، تحسن ثقة كبرى الشركات الصناعية خلال الربع الثاني من العام، مع ارتفاع مؤشر الثقة إلى 13 نقطة من 11 نقطة في الربع الأول، ومقارنة بالتوقعات عند 12 نقطة.

وفي المقابل انخفض مؤشر ثقة الشركات غير الصناعية بمقدار نقطة واحدة إلى 33 نقطة تماشيًا مع التوقعات، وتعد هذه المرة الأولى التي تتراجع فيها ثقة القطاع منذ 4 أعوام، وفق أرقام.

وعلى صعيد آخر، عدّل مجلس الوزراء الياباني بيانات الناتج المحلي الإجمالي المقوم بالأسعار الحقيقية بالخفض إلى انكماش نسبته 2.9% على أساس سنوي بدلاً من 1.8%.

العملة الأمريكية

وأظهرت بيانات صدرت عن “إس آند بي جلوبال” تراجع مؤشر مديري المشتريات الصناعي إلى 50 نقطة في قراءة يونيو النهائية من 50.4 نقطة في مايو، ليلامس الحد الفاصل بين النمو والانكماش ويستقر نشاط القطاع دون تغيير.

وفيما يتعلق بسعر الصرف، استقرت العملة الأمريكية مقابل نظيرتها اليابانية عند 160.91 ين في تعاملات اليوم.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق