ختام مميز لأولى جولات منافسات بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
6

أسدل الستار الأحد 30 يونيو 2024، على منافسات الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، بعد ثلاثة أيام من الحماس والتشويق والنزالات القوية الحافلة بالأثارة، والحضور الجماهيري الواسع من العائلات في مدرجات مبادلة أرينا.

وشهدت الجولة في يومها الختامي، مشاركة واسعة من فئة الناشئين دون 12، و14، و16 عاما، الذين قدموا أداء قويا، وأظهروا مستويات عالية من المنافسة والرغبة في تحقيق الانتصارات.

وفي ختام نزالات الجولة الأولى، جاء نادي العين في صدارة المنافسات، بينما حقّق الشارقة لرياضات الدفاع عن النفس مركز الوصيف، ونادي بني ياس المركز الثالث.

حضر منافسات اليوم الثالث من البطولة الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير دولة للتجارة الخارجية،  وعبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للجوجيتسو، وغانم مبارك الهاجري، المدير العام للهيئة العامة للرياضة، وضيف البطولة الممثل البلجيكي العالمي وبطل الفنون القتالية جان كلود فاندام، ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد، وعضوا مجلس إدارة الاتحاد محمد بن دلموج الظاهري ويوسف عبدالله البطران، وفهد علي الشامسي الأمين العام، وعدد من ممثلي الشركاء والرعاة والأندية المشاركة.
وقال عبدالمنعم الهاشمي:”نرفع أسمى آيات الشكر والتقدير والعرفان، للشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، وسمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، على الدعم والرعاية الكريمة للرياضة والرياضيين .. إن كل ما تحقق من إنجازات على صعيد الارتقاء برياضة الجوجيتسو، وتعزيز انتشارها ونموها، وترسيخ مكانة أبوظبي عاصمة عالمية لها، ما هو إلا ثمرة الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة وتوجيهاتها التي تمضي بنا قدماً نحو تحقيق الريادة العالمية”.

وأضاف :فيما نختتم اليوم الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، وسط هذا النجاح الكبير، يغمرنا الفخر والاعتزاز بما حققته من تميز على مستوى التنظيم، والمشاركة الواسعة من أندية وأكاديميات الدولة، بالإضافة إلى الحضور الجماهيري اللافت الذي يجسد تنامي شعبية رياضة الجوجيتسو، ونجاح خطط الاتحاد الرامية إلى توسيع انتشارها وتطويرها وتعميم فوائدها البدنية والذهنية على المجتمع”.

وتوجه بالشكر لللاعبين والمدربين والأطقم الفنية والإدارية في الأندية والأكاديميات والجمهور المحب لرياضة الجوجيتسو، والجهات الشريكة والداعمة للبطولة، على كل ما بذلوه من جهود أثرت الحدث.

وقال إنه في ضوء النجاحات المتوالية التي تحققها رياضة الجوجيتسو، فإننا ننظر بكل ثقة إلى ما سيحمله لنا المستقبل من تميز وريادة عالمية.

بدوره قال غانم مبارك الهاجري المدير العام للهيئة العامة للرياضة إن بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو ولدت كبيرة لتبقى وتتوسع، بفضل الدعم والرعاية الكبيرة من سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان وهي من أكبر البطولات المحلية من حيث أعداد المشاركين، التي اقتربت من الـ3000 لاعب ولاعبة، إلى جانب أسرهم وداعميهم من محبي الرياضة، ما ساهم في إرساء تجربة رياضية ومجتمعية متكاملة”.
وأضاف أن البطولة ستصل بجولاتها الخمس إلى كل بيت على مستوى الدولة، وستسهم بشكل كبير في تعزيز انتشار الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسين”
وأكّد أن الجماهير استمتعت بأداء المواهب من المستويات والأعمار والجنسيات كافة في مشهد حضاري ومجتمعي تتفرد به دولة الإمارات والعاصمة أبوظبي التي تقود مسيرة تطوير الرياضة قاريا وعالميا.
بدوره قال ضيف البطولة الممثل جان كلود فاندام: “سعيد بتواجدي في هذه التظاهرة الرياضية الفريدة، وأن أحل ضيفا على هذه البطولة المميزة حيث يتنافس الأطفال والصغار بدعم كبير من عائلاتهم، ما يعكس التأثير العميق لرياضة الجوجيتسو في هذه المنطقة، الذي تقوده العاصمة أبوظبي”.
وأضاف أن متابعة تلك المواهب تتنافس بهذا القدر من الانضباط والحماس، تذكرني بجوهر فنون القتال الحقيقية – ليس فقط كرياضة، بل كأسلوب حياة يساهم في تنمية الشخصية وتعزيزها بقيم الشجاعة والانضباط والثقة بالنفس”، موضحا أن البطولة أسهمت في تعزيز هذه القيم وتوحيد محبي الرياضة من خلفيات مختلفة بروح المنافسة والاحترام المتبادل.

ووجه شكره للمنظمين، واتحاد الإمارات للجوجيتسو وعبر عن سعادته بأن يكون جزءا من هذا الحدث وأكد حرصه على العودة إلى أبوظبي مستقبلا”.

وحققت الجولة الأولى من بطولة خالد بن محمد بن زايد للجوجيتسو، نجاحا كبيرا على جميع الأصعدة، سواء من الجوانب التنظيمية أوالحضور الجماهيري الكبير والتفاعل المجتمعي الاستثنائي.. وتميزت بمشاركة قياسية ونالت ردود أفعال إيجابية وإشادات واسعة من الحضور والمجتمع الرياضي عامة، ما يؤكد مكانتها واحدة من أهم الفعاليات الرياضية على الساحة المحلية.

وتنطلق الجولة الثانية من البطولة والمخصصة لمنافسات “بدون البدلة”منتصف شهر يوليو القادم في كوكا كولا أرينا بدبي.

اقرأ أيضا:

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق