عاجل| إسرائيل: إصابة 18 جنديًا في هضبة الجولان

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
0

قال الجيش الإسرائيلي، الأحد 30 يونيو 2024، إن 18 من جنوده أصيبوا، أحدهم في حالة خطيرة، عندما قصفت طائرة مسيرة موقعهم في هضبة الجولان المحتلة على الحدود مع لبنان.

وأضاف الجيش، في بيان أوردته وكالة رويترز، أن الغارة وقعت في وقت سابق، الأحد. وقال منذ ذلك الحين أنه قصف أهدافًا لحزب الله في جنوب لبنان بضربات جوية ونيران المدفعية.

وفي وقت سابق الأحد، أطلق حزب الله اللبناني، صاروخًا من طراز “بركان” على ثكنة “برانيت” الإسرائيلية.

وأعلن حزب الله مقتل عنصر ثالث له، اليوم، في مواجهات مع إسرائيل، وفق ما أفادت وسائل إعلام تابعة له.

جالانت يغيّر موقفه

كان مسؤولون أمريكيون كشفوا عن أن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف جالانت غيّر موقفه بشأن فتح جبهة جديدة للحرب في الشمال مع حزب الله.

وأشار المسؤولون لصحيفة “نيويورك تايمز”، إلى أن جالانت “كان يعتقد مثل بعض المسؤولين الآخرين في الحكومة الإسرائيلية، أنه يجب الرد بتدمير حزب الله وحماس بعد هجمات السابع من أكتوبر.

حل دبلوماسي

أوضح المسؤولون أن وزير الدفاع الإسرائيلي يرى أن “فتح جبهة جديدة لن يكون قرارًا حكيمًا”.

وأعرب المسؤولون الأمريكيون عن اعتقادهم بأن إسرائيل وحزب الله “يفضلان التوصل إلى حل دبلوماسي” للأزمة، وفق الصحيفة، التي أشارت إلى أن جالانت “أبلغ واشنطن خلال زيارته الأخيرة بأن بلاده لا تريد حربًا واسعة النطاق”، مع الجماعة المقربة من إيران، لكنه أكد أنها على استعداد لتوجيه ضربة حال تعرضت لاستفزاز كبير.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق