فيديو| بعد استجابة رئيس الإمارات لمناشدته.. صياد فلسطيني يستلم قارب صيد

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
8

استجاب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، لمناشدة الصياد الفلسطيني رجب أبو ريالة، التي طالب فيها بتوفير أدوات صيد لمساعدته على العمل من خلالها.

وقال الصياد رجب أبوريالة : “لم أتوقع أن يأتيني ما طلبته بهذه السرعة، كل ما طلبته من معدات وأدوات وفرها لي الشيخ محمد بن زايد ، شكرا له ولبلده وأطال الله في عمره”.

وأصدر الشيخ بن زايد توجيهاته بتلبية متطلبات الصياد أبو ريالة، بما يمكنه من توفير قوت عائلته، خاصةً في ظل العدوان المستمر على قطاع غزة للشهر التاسع على التوالي، والذي تسبب في تفاقم الأوضاع الاقتصادية.

كان الصياد الفلسطيني رجب أبو ريالة قد أطلق مناشدة في ظل ضيق الأوضاع المعيشية في قطاع غزة قبل العدوان الإسرائيلي، يُطالب بتوفير مركب “حسكة صيد” صغيرة ليُعيل من خلالها أسرته ويوفر قوت يومه.

مبادرة الفارس الشهم

كانت دولة الإمارات قد أطلقت مبادرة الفارس الشهم 3 في الخامس من نوفمبر الماضي بقيادة العمليات المشتركة في وزارة الدفاع الإماراتية، بالتعاون والتنسيق مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ومؤسسة زايد بن سلطان للأعمال الخيرية والإنسانية، وباقي المؤسسات الإنسانية والخيرية في دولة الإمارات، بهدف تقديم الدعم الإغاثي العاجل للشعب الفلسطيني في القطاع.

وتضمنت الجهود الإماراتية نقل المساعدات الإغاثية إلى قطاع غزة من خلال أكثر من 395 طائرة منها 103 طائرات شاركت في عملية إسقاط المساعدات جواً “طيور الخير”، وعدد 6 من سفن الشحن إلى العريش المصرية وشمال غزة من دولة الإمارات وقبرص، وتحريك 1243 شاحنة حملت مساعدات متنوعة. وبلغ مجموع المساعدات المقدمة أكثر من 33,000 طن من المساعدات الغذائية، الصحية، ومواد الإيواء.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق