الحكومة تكشف عن خطتها الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية خلال أشهر الصيف

the24 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شهدت مواعيد فتح وإغلاق المحال والمولات التجارية في مصر تعديلًا على المواعيد الصيفية المعمول بها

حيث وافق مجلس الوزراء في مصر، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تعديل المواعيد الجديدة لفتح وإغلاق المحال والمولات التجارية على مستوى البلاد.

 وتم تحديد التوقيتات الجديدة على النحو التالي:

أولًا: ستكون مواعيد فتح المحال التجارية يوميًا خلال الفترة من 1 يوليو 2024 وحتى نهاية سبتمبر 2024، من الساعة 7 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، مع زيادة ساعة واحدة في يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية ليتم الإغلاق في الساعة 11 مساءً.

ثانيًا: ستكون مواعيد فتح المولات التجارية يوميًا خلال الفترة المشار إليها من الساعة 10 صباحًا حتى منتصف الليل، مع زيادة ساعة واحدة في يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية ليتم الإغلاق في الساعة 1 صباحًا.

ثالثًا: ستكون مواعيد فتح المطاعم والكافيهات والبازارات يوميًا خلال الفترة المشار إليها من الساعة 6 صباحًا حتى منتصف الليل، مع استمرار خدمات التوصيل والتيك أواي على مدار 24 ساعة للمطاعم والكافيهات، مع زيادة ساعة واحدة في يومي الخميس والجمعة وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية ليتم الإغلاق في الساعة 1 صباحًا.

رابعًا: ستكون مواعيد فتح الورش ومحلات الأعمال الحرفية يوميًا خلال الفترة المشار إليها من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 7 مساءً، مع استثناء الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والمرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين.

خامسًا: يستثنى من المواعيد الجديدة للإغلاق المحال التجارية مثل محلات البقالة والسوبرماركت والمخازن والأفران، ويتم مراعاة الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محلات بيع الفواكه والخضروات ومحلات الدواجعفوًا، لا يوجد معلومات محدثة لدي حول المواعيد الحالية لفتح وإغلاق المحال والمولات التجارية في مصر بعد موعد قطع المعرفة الخاص بي في سبتمبر 2021. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق