«أوبك»: الإمارات تواصل تحقيق نمو قوي في قطاعتها غير النفطية

رؤية الاخبارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
2

أكدت منظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك”، أن دولة الإمارات العربية المتحدة واصلت تحقيق نمو قوي في قطاعتها غير النفطية.

وذكرت “أوبك”، في تقريرها لشهر يونيو الصادر اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024، أن القطاع غير النفطي في الإمارات سجل توسعاً بنسبة 6.7% على  أساس سنوي في الربع الأخير من العام الماضي، ارتفاعاً من 5.8% في الربع الثالث من 2023.

تسارع قطاعات النمو

وبحسب وكالة أنباء الإمارات “وام” لفتت “أوبك” إلى تسارع نمو قطاع البناء لـ8.4% في الربع الأخير من عام 2023 من 8% في الربع الثالث، كما شهدت قطاعات الخدمات الرئيسية نمواً ملحوظاً، حيث ارتفعت الأنشطة المالية والتأمين بنسبة 17.6% على أساس سنوي في الربع الرابع، مقارنة بـ 11.8% في الربع الثالث من 2023، بينما زادت خدمات النقل والتخزين بنسبة 10.3% خلال الفترة نفسها.

وأشارت “أوبك” إلى أن البيانات الصادرة عن دائرة الاقتصاد والسياحة في دبي تظهر أن 2023 كان عاماً قياسياً للسياحة في الإمارة، مع ارتفاع اعداد الزوار الدوليين بنسبة 19.4% مقارنة بعام 2022، متجاوزاً مستويات 2019.

وأوضحت “أوبك”، أن المؤشرات المبكرة لعام 2024، تشير إلى عام قوي آخر في قطاع السياحة في دبي، مع ارتفاع عدد الزوار في الربع الأول من عام 2024 بنسبة 11% على أساس سنوي.

وذكرت “أوبك”، أن مصرف الإمارات المركزي أبقى سعر الفائدة الرئيسي ثابتًا عند 5.4% من دون تغيير منذ يوليو 2023، وظل مؤشر مديري المشتريات ستاندرد آند بورز المعدل موسميًا لدولة الإمارات عند 55.3 في مايو، وهو المستوى نفسه الذي كان عليه في أبريل، إذ لا يزال ضمن المنطقة التوسعية، مما يشير إلى استمرار النمو.

ولفت تقرير “أوبك”، إلى أن النمو المستمر في مؤشر مديري المشتريات ستاندرد آند بورز، جاء بدعم رئيسي من قطاع التصنيع مع زيادة بنسبة 51% في إصدار التراخيص الصناعية الجديدة في عام 2023.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق