أخبار عاجلة

الفيدرالي الروسي: المخابرات الأوكرانية متورطة ”بشكل مباشر” في هجوم ”كروكوس”

الفيدرالي الروسي: المخابرات الأوكرانية متورطة ”بشكل مباشر” في هجوم ”كروكوس”
الفيدرالي الروسي: المخابرات الأوكرانية متورطة ”بشكل مباشر” في هجوم ”كروكوس”

أعلن مدير جهاز الأمن الفيدرالي الروسي، ألكسندر بورتنيكوف، اليوم الثلاثاء، أن الأجهزة الخاصة الروسية أثبتت تورط المخابرات العسكرية الأوكرانية في تنظيم الهجوم الإرهابي على قاعة "كروكوس سيتي".

وأوضح بورتنيكوف في اجتماع للجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، أنه ثبت تورط المخابرات العسكرية الأوكرانية في الهجوم الإرهابي الذي وقع في قاعة "كروكوس سيتي" بالقرب من موسكو، بحسب وكالة "سبوتنيك".

وأشار بورتنيكوف إلى أن أجهزة المخابرات الأوكرانية والغربية تعمل على توسيع نطاق مرتكبي الجرائم البارزة على الأراضي الروسية، كما تقدم المساعدة في تدريب وتجهيز المنظمات الإرهابية الدولية.

وفي شهر مايو، خلال اجتماع لمجلس رؤساء الأجهزة الأمنية والخدمات الخاصة للدول الأعضاء في رابطة الدول المستقلة، في بيشكيك، قال بورتنيكوف إن المخابرات العسكرية الأوكرانية "مرتبطة بشكل مباشر" بالهجوم الإرهابي على "كروكوس سيتي".

وقع الهجوم الإرهابي في قاعة الحفلات الموسيقية "كروكوس سيتي"، في كراسنوجورسك بالقرب من موسكو في 22 مارس، حيث أطلق المهاجمون النار من أسلحة أوتوماتيكية على الأشخاص الموجودين في المبنى وأشعلوا النار في القاعة، وتوفي 145 شخصًا، واحترقت قاعة "كروكوس سيتي" بالكامل.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محمد حسن البنا يكتب: مستر إكس!
التالى أحمد الخميسي يكتب: قراءة الفنجان.. بين الإعلام والإعتام.