أخبار عاجلة
تصريحات صادمة من مدير الصحة العالمية بشأن غزة -
هل يجوز الاشتراك في الأضحية؟.. الإفتاء تجيب -

قرار عاجل من محافظ القاهرة بشأن أتوبيسات النقل العام خلال عيد الأضحى

قرار عاجل من محافظ القاهرة بشأن أتوبيسات النقل العام خلال عيد الأضحى
قرار عاجل من محافظ القاهرة بشأن أتوبيسات النقل العام  خلال عيد الأضحى

أعلن اللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، أن هيئة النقل العام أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك بوضع خطة تشغيلية تلبي احتياجات المواطنين خلال فترة العيد.

توفير خدمات النقل العام في جميع أنحاء القاهرة

شدد محافظ القاهرة على أهمية توفير خدمات النقل العام في كافة أنحاء القاهرة، خصوصًا في المناطق التي تشهد كثافة عالية من المواطنين خلال العيد. 

وأكد على زيادة عدد الأتوبيسات العاملة في هذه المناطق لتجنب التكدس والزحام.

الرقابة على مواقف السرفيس

وطالب المحافظ الأجهزة التنفيذية بالمحافظة بتشديد الرقابة على مواقف السرفيس بالعاصمة لمنع استغلال السائقين للمواطنين وزيادة تعريفة الانتقالات خلال فترة العيد.

 التنسيق والتكامل بين وسائل النقل

أكد عبد العال أن حركة النقل في القاهرة تعتمد على التنسيق والتكامل بين خطوط هيئة النقل العام، والنقل الجماعي، وخطوط المترو لتحقيق سيولة مرورية. 

وأشار إلى رفع كفاءة تشغيل هذه الخدمات من خلال تزويدها بسيارات وخطوط جديدة لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى، مع التركيز على تكثيف الخدمات في المناطق الترفيهية والمتنزهات العامة والمزارات السياحية بالقاهرة الكبرى.

 تشغيل خطوط خاصة خلال إجازة العيد

أعلن اللواء رزق علي، رئيس مجلس إدارة هيئة النقل العام، أنه سيتم تشغيل عدد من خطوط الأتوبيس كخدمة خاصة خلال إجازة العيد فقط. 

وذلك لخدمة المناطق السياحية والترفيهية بمحافظات القاهرة الكبرى، باستخدام سيارات جديدة لتقديم خدمة مميزة لجماهير الركاب.

 بالإضافة إلى الوحدات العادية لخدمة مدينة القناطر الخيرية ومنطقة الأهرامات وأبو الهول، والحديقة الدولية بمدينة نصر، وحديقتي الأزهر وبدر، والحديقة اليابانية وحديقة 6 أكتوبر بحلوان، ومنطقة القلعة بمصر القديمة، والمناطق السياحية والترفيهية الأخرى التي يقبل عليها المواطنون خلال العيد.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحذير عاجل من شركة تاون جاس بشأن تسريب الغاز بالوراق في هذا الموعد
التالى كارثة داخل حكومة الاحتلال.. ونتنياهو يهاجم مسؤول كبير