أخبار عاجلة

ضربني وبكى.. عمرو دياب يقدم بلاغ ضد شاب الصفعة وإحالته للتحقيق

ضربني وبكى.. عمرو دياب يقدم بلاغ ضد شاب الصفعة وإحالته للتحقيق
ضربني وبكى.. عمرو دياب يقدم بلاغ ضد شاب الصفعة وإحالته للتحقيق

كشف مصدر أمني أن محامي الفنان عمرو دياب حرر محضرًا ضد شاب يتهمه فيه بالتعدي على موكله في القاهرة الجديدة. 

وأوضح المصدر أن المحامي قدم بلاغًا بعد محاولة الشاب التقاط صور سيلفي مع دياب في إحدى الحفلات داخل فندق بالقاهرة.

وقرر الفنان عمرو دياب غلق جميع التعليقات عبر حساباته الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، خاصة "فيسبوك"، بعد واقعة صفعه لأحد المعجبين في حفل زفاف.

جاء هذا القرار لمنع التعليقات غير اللائقة التي قد يتعرض لها بعد الفيديو الشهير للصفعة الذي انتشر بشكل واسع على وسائل التواصل الاجتماعي.

تصدر اسم عمرو دياب محرك البحث العالمي "جوجل" بعد قيامه بصفع أحد المعجبين خلال حفل زفاف ابنة المنتج محمد السعدي، الذي أحياه ليلة الجمعة 7 مايو. وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "إكس" فيديو يظهر فيه معجب يحاول التقاط صورة مع دياب، مما أدى إلى رد فعل عنيف من الفنان أثار غضب الكثيرين.

عقوبة عمرو دياب

وفقًا للدكتور خالد حنفى، المحامي بالنقض والدستورية العليا وعضو اللجنة التشريعية السابق بمجلس النواب، فإن واقعة صفع عمرو دياب لأحد المعجبين تندرج تحت مسمى جريمة الضرب البسيط، كما ينص عليها قانون العقوبات في المادة 242. وأوضح أن عقوبة هذا الفعل قد تصل إلى الحبس لمدة سنة وغرامة لا تقل عن عشرة جنيهات ولا تتجاوز مائتي جنيه مصري.

نص المادة 242 من قانون العقوبات

"إذا لم يبلغ الضرب أو الجرح درجة الجسامة المنصوص عليها في المادتين السابقتين يعاقب فاعله بالحبس مدة لا تزيد على سنة أو بغرامة لا تقل عن عشرة جنيهات ولا تجاوز مائتي جنيه مصري".

وتم تعريف جريمة الضرب بأنها الاعتداء على سلامة الجسم بالضغط على أنسجة الجسم أو مصادمتها بصورة لا تؤدي إلى تمزيقها، ولا يشترط أن يُحدث الاعتداء آثارًا بالجسم كالكدمات أو الرضوض أو الاحمرار، أو أن يسبب آلامًا أو عجزًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنك الدولي يصدر قرارا عاجلا بشأن مصر.. ما القصة؟
التالى إسرائيل تعلن اغتيال محمد صلاح مطور الأسلحة في حماس بقطاع غزة