أخبار عاجلة
حماس: نتنياهو هو الذي يرفض ويعطل مقترح بايدن -

وزيرة الثقافة تطالب بتعديل تشريعي من أجل اقتصاد قوي بالصناعات الإبداعية

وزيرة الثقافة تطالب بتعديل تشريعي من أجل اقتصاد قوي بالصناعات الإبداعية
وزيرة الثقافة تطالب بتعديل تشريعي من أجل اقتصاد قوي بالصناعات الإبداعية

قالت وزيرة الثقافة نيفين الكيلاني، إن هناك حاجة  إلي التعديلات التشريعية ليكون لدينا اقتصاد قوي في الصناعات الإبداعية، لاسيما وأنها لم تعدل منذ الستينيات، وتتنافي مع الرؤى الحديثة التي تسعى الوزارة لتنفيذها، تماشيا مع الجمهورية الجديدة.

 

 وزيرة الثقافة تطالب بتعديل تشريعي من أجل اقتصاد قوي بالصناعات الإبداعية
 

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ برئاسة المستشار عبد الوهاب عبد الرازق، المنعقدة اليوم الأحد، خلال مناقشة تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشباب والرياضة ومكاتب لجان التعليم والبحـث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الطاقة والبيئة والقوى العاملة، الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن موضوع " الشباب والذكاء الاصطناعي - الفرص والتحديات".

وقالت  وزيرة الثقافة علي أهمية إنشاء هيئة وطنية للملكية الفكرية، للحفاظ علي حقوق المبدعين، لاسيما وعدم وجود إلا جمعية واحدة في هذا السياق متعلقة بالملحنين والموسيقيين.

و لفتت  الكيلاني، إن كثير من المبدعين والمصممين يشتكون إلي الوزارة بتعرض  إبداعاتهم للسطو، وللأسف ليس لدينا تشريعات في هذا الصدد بما يساعد في الحفاظ علي حقوق الملكية الفكرية لهذه الفئات.

 تعديل تشريعي من أجل اقتصاد قوي بالصناعات الإبداعية

وعقب المستشار عبد الوهاب عبد الرازق رئيس مجلس الشيوخ  قائلا : نعتبر حديث الوزيرة، دعوة للجان المتخصصة في المجلس لدينا بأن تتصدى هذه الدراسة للأثر التشريعي لهذا الموضوع".

وكانت الوزيرة في كلمتها قد نوهت إلي ما قامت به الوزارة الفترة الماضية في هذا الملف، مشيرة إلي أن هناك اهتمام واضح بالملفات الثقافية والإبداع التي ظهرت جليا في عدد من المشروعات والشراكات مع مؤسسات محلية ودولية منها بيت التراث المصري بالشراكة مع اليونسكو ، ليستكمل حلقة من صون التراث والاضطلاع بمهمتها في الحفاظ علي الهوية، مشيرة إلي الحرص علي إقامة أرشيف وطني للتراث الوطني.

وأوضحت الكيلاني، إلي القيام بأكثر من زيارة إلي الصين، فضلا عن الدورات التدريبية في مجال تسويق المنتجات الإبداعية في الصين للاستفادة من التجربة الرشيدة لديهم في هذا الصدد.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المركزي الإيراني: إنفاق أكثر من 13.6 مليار دولار لاستيراد السلع الأساسية منذ مارس الماضي
التالى رئيس جهاز حماية المنافسة: نعمل على خلق بيئة اقتصادية داعمة وجاذبة للاستثمارات