عاجل|رسميا .. بدء تطبيق تخفيف الأحمال لساعتين ومصادر تكشف التفاصيل

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

صدر منذ قليل بيان عاجل من الشركة القابضة للكهرباء أعلنت فيه أنه تم بالتنسيق مع وزارة الكهرباء العودة لتطبيق تخفيف الأحمال ساعتين فقط بدلا من 3 ساعات .

و تحدثت مصادر لـ موقع تحيا مصر الإخباري، صباح اليوم الأثنين، عن بداية تطبيق تخفيف أحمال الكهرباء لساعتين بدلا من ثلاث ساعات، مشيرة إلى وصول تعليمات جديدة في هذا السياق لشركات توزيع الكهرباء في مختلف أنحاء الجمهورية. 

بدء تقليل تخفيف أحمال الكهرباء 

فيما أوضح مصدر في تحكم الكهرباء في محافظة القليوبية، أنه صدرت تعليمات واضحة لنا صباح اليوم الاثنين ببدء تقليل ساعات تخفيف الأحمال الكهربائية من ثلاث ساعات إلى ساعتين، مشيرا إلى أن مع نهاية شهر يوليو الجاري سيتم إلغاء تخفيف الأحمال تماما. 

التعليمات تصل بشكل يومي 

وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، تفاصيل جديدة عن الأمر، مشيرا إلى أن التعليمات وصلت بالفعل إلى شركات توزيع الكهرباء تفيد ببدء تطبيق جدول تخفيف الأحمال لمدة ساعتين يوميا، على أن تبدأ من الساعة 3 عصرًا وحتى الساعة 7 مساءًا، مشيرا إلى أن أي تعليمات تخص تخفيف الأحمال الكهربائية تأتي بشكل يومي لكل الجهات المسئولة بالتفاصيل أيضًا.

القابضة للكهرباء تعلن تقليل تخفيف الأحمال رسميا  

و أعلنت الشركة القابضة للكهرباء، بيان هام بشأن تعديل خطة تخفيف الأحمال اليومية.
وقالت الشركة في بيانا لها، أن وفقا للتنسيق بين وزراتي الكهرباء والطاقة المتجددة والبترول، تم عودة العمل بخطة تخفيف الأحمال اليومية لتصبح من الساعة الثالثة مساء وحتى الساعة السابعة مساءا .
وأضافت الشركة، ان فترات القطع ستكون موزعة على مستوى جميع نطاق الجمهورية على أن لا تزيد فترة الفصل لكل منطقة عن ساعتين، ويبدأ تنفيذ هذا التعديل اعتبار من اليوم 1 يوليو 2024. 

متحدث الكهرباء يعلق على تخفيف الأحمال

من جانبه قال الدكتور أيمن حمزة متحدث وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، في تصريح خاص لموقع تحيا مصر الإخباري، إن المفترض تعديل ساعات تخفيف الأحمال للكهرباء من ثلاث ساعات الى ساعتين غدًا الاثنين الموافق 1 يوليو طبقا لتصريحات معالى دولة رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، وربنا يسهل إن شاء الله".

توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي

ووجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الحكومة باتخاذ إجراءات فورية لتوزيع الأحمال بشكل عادل وتقليل فترات الانقطاع، مع اعتذار وزيرا الكهرباء والبترول عن هذه الأزمة، مشيران إلى العمل على حلها في أسرع وقت ممكن ويتم التعامل مع أزمة تخفيف الأحمال.

الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، كشف عن أن هناك توجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، للحكومة بالتعامل مع الأزمة غير المسبوقة التي حدثت أمس في قطاع الكهرباء، والتدخل بصورة استثنائية لحل هذه الأزمة، والتخفيف من تداعياتها، لافتا إلى الاجتماع العاجل الذي عُقد اليوم بحضور وزيري الكهرباء والبترول، وناقش آليات التنسيق والتعاون بين مختلف أجهزة الدولة المعنية من وزارة المالية والبنك المركزي المصري؛ لوضع خطة استثنائية للتعامل مع موجات ارتفاع درجات الحرارة خلال فصل الصيف؛ هدفها التخفيف تمامًا من انقطاع الكهرباء خلال فترة الصيف، تحسبًا للموجات الحارة الكبيرة .

توجيهات رئاسية للحكومة للتعامل مع أزمة تخفيف الأحمال

جاء ذلك خلال التصريحات التي أدلى بها مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، منتصف الأسبوع الماضي، من مقر مجلس الوزراء بالعاصمة الإدارية الجديدة، في إطار شرح أبعاد مشكلة انقطاع الكهرباء لتخفيف الأحمال، والإعلان عن القرارات التي تم التوصل إليها مع الوزراء والجهات المعنية لمواجهة هذه الأزمة، وذلك بحضور كل من الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والمهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية.

وقال مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، أن : "طلبت من وزيري الكهرباء والبترول أن يتم حساب المبالغ الإضافية التي ستكون في صورة شحنات للحصول عليها؛ سواء غاز طبيعي أو مازوت حتى نتجاوز فترة الصيف ومعنى ذلك الوصول إلى صفر انقطاع للكهرباء طول فترة الصيف".

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق