أخبار عاجلة

وزير المالية الإسرائيلي يدعو لمحادثات ماراثونية بشأن موازنة 2025

وزير المالية الإسرائيلي يدعو لمحادثات ماراثونية بشأن موازنة 2025
وزير المالية الإسرائيلي يدعو لمحادثات ماراثونية بشأن موازنة 2025
0

دعا وزير المالية الإسرائيلي، بتسلئيل سموتريتش، اليوم الأحد 9 مايو 2024، إلى إجراء محادثات الأسبوع المقبل لصياغة خطة موازنة الحكومة لعام 2025، والتي قال إنها ستكون “مناقشات ماراثونية” تهدف إلى العبور بالاقتصاد من حرب أنهكت المالية العامة إلى تعزيز النمو.

وفي رسالة إلى رئيس قسم الميزانية يوجيف جاردوس، قال سموتريتش، وفقًا لرويترز، إن مناقشات الموازنة ستنعقد يومي 18 و19 يونيو، وهي عملية تستغرق عادة شهرين وليس يومين. ومن المقرر أن يشارك محافظ بنك إسرائيل أمير يارون.

وقال سموتريتش في الرسالة: “سأطلب منكم الاستعداد لمناقشات ماراثونية يومي الثلاثاء والأربعاء 18 و19 يونيو”.

وأضاف أن المحادثات ستشمل فحص البيانات للحصول على صورة شاملة وواضحة للتعامل بسرعة وكفاءة مع التحديات التي تواجهها البلاد.

وأضاف سموتريش أن الحرب وتأثيرها على الاقتصاد تتطلب مسؤولية مالية وشفافية كاملة في وضع السياسات وصنع القرار ،ومن المتوقع أن يسجل الاقتصاد الإسرائيلي نموا 2% تقريبا هذا العام.

وواجه سموتريتش انتقادات من الرأي العام ونواب المعارضة بسبب السماح بزيادات كبيرة في الإنفاق لتمويل الحرب على حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس) منذ أن شنت هجوما على إسرائيل في السابع من أكتوبر وكذلك ضد حزب الله في لبنان.

اقرأ أيضًا

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بعد إجازة العيد .. هيئة الأنفاق تعلن مواعيد الخطوط الثلاثة للمترو
التالى اجتماع طارئ داخل الأهلي بين الخطيب ولجنة التخطيط بعد فشل الصفقة الاولى