أخبار عاجلة
قائمة بيراميدز في مواجهة سموحة في الدوري -

سيارتك في خطر، احذر الركن طويلا في حرارة الصيف القاتلة

سيارتك في خطر، احذر الركن طويلا في حرارة الصيف القاتلة
سيارتك في خطر، احذر الركن طويلا في حرارة الصيف القاتلة

مع بدء موسم الصيف وارتفاع درجات الحرارة بشكل كبير، يزداد خطر تعرض السيارات للتلف عند ركنها لفترات طويلة في أشعة الشمس الحارقة.

2024%5C6%5C9%5C%D8%AA%D8%BA%D8%B8%D9%8A%

وفي هذا السياق، يستعرض موقع “الجمهور الإخباري” من خلال التقرير التالي، مجموعة من النصائح لأصحاب السيارات للحفاظ على سلامة مركباتهم خلال الظروف المناخية الصعبة، وفقًا لما ورد على موقع ريس رامبس.

اختيار مكان ركن مناسب

ينصح الخبراء، أنه من المفضل ركن السيارة في مكان مظلل قدر الإمكان، مثل جراج خاص أو تحت شجرة كبيرة. وإذا لم يكن ذلك متاحًا، فمن الأفضل ركنها في اتجاه يتجنب أشعة الشمس المباشرة.

استخدام غطاء السيارة

يساعد غطاء السيارة على حماية الطلاء من أشعة الشمس الضارة ومنع بهتان الألوان. ويُنصح باختيار غطاء مصنوع من مادة مقاومة للحرارة والماء.

فحص ضغط الإطارات

يمكن أن يؤدي ارتفاع درجات الحرارة إلى انخفاض ضغط الإطارات، مما قد يُعرضها للانفجار. لذلك، يجب فحص ضغط الإطارات بانتظام وتعديله حسب الحاجة.

حماية البطارية

تُصبح البطارية أكثر عرضة للتلف في درجات الحرارة المرتفعة. لذلك، يُنصح بفصل أطراف البطارية إذا كانت السيارة ستُركن لفترة طويلة.

الحفاظ على نظافة السيارة

كما ينصح الخبراء، بضرورة الاهتمام بنظافة السيارة من الداخل لمنع تراكم بقايا الطعام والشراب، خاصة في ظل ارتفاع درجات الحرارة التي تُفاقم الروائح الكريهة.

ويجب غسل السيارة بانتظام لإزالة الغبار والأوساخ التي قد تُسبب خدوشًا في الطلاء. كما يُنصح باستخدام شمع السيارة لحماية الطلاء من أشعة الشمس.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مودك متقلب وعندك إرهاق، 6 أعراض تدل على نقص «فيتامين د» في جسمك
التالى حظك اليوم وتوقعات الأبراج الفلكية اليوم الأحد 9 يونيو 2024