احتفالات عيد الصعود تعرف على أشهر ألحان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

احتفالات عيد الصعود تعرف على أشهر ألحان الكنيسة القبطية الأرثوذكسية .. بحلول عيد الصعود المجيد، وهو أحد الأعياد السيدية الكبرى طبقا للتقسيم الكنسي للأعياد تحتفل الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، اليوم الخميس، .

احتفالات عيد الصعود
الاحتفال- بعيد- الصعود

في احتفالات عيد الصعود أشهر ألحان الكنائس

و في تصريح خاص، إن الكنيسة تتغنى بمجموعة من الالحان في احتفالات عيد الصعود، قال المرتل اندرو منير، مدرس الالحان الكنسية، مما يجعل المصلي يدرك ان لهذا العيد الحانه التي تختلف عن اي الحان اخرى ولعا اشهر هذه الالحان هو لحن(افشينا) الذي يقول بحسب لغته الاصلية: أفشيناف إإبشوى إ أتفى إنتى إتفى سا أوى نام إبشاى هينا إنتيف أو أورب نان إم بى باراكليتون بى إبنيفما إنتى تى ميثمى.

و يتحول معنى هذه الكلمات للاتي: صعد إلى سماء السماء بعد ترجمته للغة العربية ناحية المشارق لكي يرسل لنا الباراقليط روح الحق المعزى.

احتفالات عيد الصعود
احتفالات- عيد -الصعود

و الالحان أف أو أورب نان امبى باراكلتون بى انبفما انتى تى ميثمى و لم يكن لحن افشيناف هو الوحيد المميز لعيد الصعود بل هناك ألحان أخرى أهمها شيري تيف اناليم و اللحن : شيري تيف أناليم إبسيس أفشيناف أى إبشوى إي نيفيؤوى. الذي تقول الكلمات الاصلية .

و السلام لصعوده صعد إلى السموات. وأرسل لنا المعزى روح الحق بعد الترجمة للعربية يتحول المعنى الخاص باللحن للكلمات الاتية: .

احتفالات عيد الصعود
احتفالات- عيد -الصعود

احتفالات عيد الصعود

إلى قسمين القسم الأول هو الأعياد السيدية الكبرى و جدير بالذكر أن الكنيسة كانت قد قسمت أعيادها وهي عيد البشارة المجيد، عيد الميلاد المجيد، وعيد الغطاس المجيد، وعيد أحد الشعانين، وعيد القيامة المجيد، وعيد الصعود المجيد، وعيد حلول الروح القدس وصلاة السجدة، والقسم الثاني هو وعيد دخول المسيح إلى الهيكل، وعيد خميس العهد، وعيد أحد توما، وعيد دخول المسيح مصر، وعيد التجلي، وعيد الصليب المجيد الأعياد السيدية الصغرى، وهي عيد الختان، وعيد عرس قانا الجليل، .

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق