خبر سار زيادة لأصحاب المعاشات في هذا الموعد ليست علاوة يوليو

صوت المسيحي الحر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

خبر سار زيادة لأصحاب المعاشات في هذا الموعد ليست علاوة يوليو.. وفقًا للمعلومات الواردة من مصادر حكومية، فإن الهيئة الوطنية للتأمينات الاجتماعية ستقرر قريبًا زيادة كبيرة في معاشات التأمينات الاجتماعية.

زيادة لأصحاب المعاشات
زيادة لأصحاب المعاشات

زيادة لأصحاب المعاشات

و بشأن التأمينات الاجتماعية اشارت مصادر أن الزيادة سيتم تطبيقها وفقًا للقانون رقم 148 لسنة 2019 ، والذي ينص على زيادة الحد الأدنى للمعاشات. ووفقًا للقانون، سيتم الإعلان عن تفاصيل هذه الزيادة في ديسمبر المقبل.
ووفقًا للمصادر، فإن الحد الأدنى للمعاش حاليًا هو 1300 جنيه وسيتم زيادته بنسبة كبيرة مرضية لأصحاب المعاشات من أجل مواكبة الوضع الاقتصادي الحالي. كما ستتم زيادة الحد الأقصى للمعاش التقاعدي الذي يبلغ حاليًا 10 آلاف و80 جنيه.

و لتحسين مستوى معيشة أصحاب المعاشات تأتي هذه الزيادة في إطار جهود الحكومة ومواجهة ارتفاع تكاليف المعيشة في السنوات الأخيرة.

زيادة لأصحاب المعاشات
زيادة لأصحاب المعاشات

أكبر زيادة لأصحاب المعاشات 

وفقًا للقانون رقم 148 لسنة 2019، ستتم مراجعة الحد الأدنى والحد الأقصى للمعاشات التقاعدية وزيادتها سنويًا. وتضاف هذه الزيادة إلى الزيادة في الحد الأدنى والحد الأقصى لأجور الاشتراكات وتطبق في شهر يناير من كل عام.

خبر سار لأصحاب المعاشات

وفي هذا الصدد، تم صرف الحد الأقصى للمعاشات لأصحاب المعاشات منذ شهر مارس الماضي، حيث تم صرف الزيادة بنسبة 15% في شهر مارس بدلًا من يوليو 2024، وذلك وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

زيادة لأصحاب المعاشات
زيادة لأصحاب المعاشات

2024 وزيادات المعاشات

شهد عام 2024 أكبر زيادة في معاشات المواطنين، والتي تتكون من عدة خطوات:

– تم منح زيادة استثنائية بقيمة 300 جنيه في نهاية العام الماضي، واستمرت هذه الزيادة حتى يومنا هذا.
– زيادة الحد الأدنى والأقصى للمعاشات في يناير 2024.
– تم تطبيق زيادة بنسبة 15% كجزء من حزمة الحماية الاجتماعية في مارس من العام الماضي.
– سيتم تطبيق زيادة جديدة في الحد الأدنى والأقصى للمعاشات التقاعدية في يناير من العام المقبل.

سلسلة من الزيادات في المعاشات

في العامين الماضيين، كانت هناك سلسلة من الزيادات في المعاشات التقاعدية للمتقاعدين:
– في عام 2022، تم تقديم موعد الزيادة من يوليو إلى أبريل، بزيادة قدرها 13% بتكلفة 38 مليار جنيه، وفي نوفمبر تمت الموافقة على دفعة استثنائية بقيمة 300 جنيه.
– في عام 2023، سيتم تسريع الزيادة بنسبة 15% باستثمارات قدرها 55 مليار جنيه مع زيادة إضافية قدرها 300 جنيه في أكتوبر.

وقبل عامين، في عام 2022، تم تقديم الدفعة إلى أبريل بدلاً من يوليو، بزيادة 13% إلى 38 مليار جنيه ودفعة استثنائية بقيمة 300 جنيه في نوفمبر.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق