أخبار عاجلة
تصريحات صادمة من مدير الصحة العالمية بشأن غزة -
هل يجوز الاشتراك في الأضحية؟.. الإفتاء تجيب -

الحكومة ترفض مقترحًا بزيادة سعر سكر التموين (تفاصيل)

الحكومة ترفض مقترحًا بزيادة سعر سكر التموين (تفاصيل)
الحكومة ترفض مقترحًا بزيادة سعر سكر التموين (تفاصيل)

سعر السكر ، قال علي المصيلحي وزير التموين، إن الحكومة رفضت مقترحاً بزيادة سعر سكر التموين بنحو 43% إلى 18 جنيهاً للكيلو، حسبما ذكرت "الشرق بلومبرج".

 

وزير التوين يطالب برفع سعر السكر التمويني 

وكان وزير التموين طالب الأسبوع الماضي بزيادة سعر السكر التمويني في بطاقات التموين من 12.6 جنيه إلى 18 جنيهاً للكيلو جرام، مقابل 35 جنيهاً لسعر الكيلو جرام الحر بالأسواق.

2024%5C6%5C9%5C17061996232218202402_4758

وقفزت أسعار السكر لأعلى مستوى في تاريخ مصر خلال أول 4 أشهر من العام الجاري، ليصل سعر الكيلو إلى 50 و60 جنيهاً في الأسواق، مقابل السعر الرسمي المقدر بـ35 جنيهاً، وسط توجه بعض التجار إلى تخزينه إثر توقعات باستمرار ارتفاع الأسعار، في حين واصلت المتاجر التابعة للحكومة بيع الكيلو جرام بسعر 35 جنيهاً، ما أدى إلى ظهور طوابير طويلة من المواطنين الذين يحاولون الحصول على هذه السلعة الحيوية.

وقف استيراد الحكومة للسكر

وأشار وزير التموين إلى أن "الحكومة لن تستورد سكر مجدداً في الوقت الراهن، أما القطاع الخاص فسيستورد 250 ألف طن سكر خلال فترة الأشهر الثلاثة المقبلة.

وفرة السكر المستورد والمخزن تقلص مبيعات الشركات في مصر

وتعاقدت الحكومة المصرية على شراء 750 ألف طن من السكر الأبيض من الخارج لتصل البلاد قبل نهاية هذا العام، وهو ما أدى لانخفاض أسعار السكر تسليم أرض المصنع من 32 ألف جنيه للطن، إلى 30.5 ألف جنيه للطن بنهاية مايو الماضي.

يصل إنتاج مصر من السكر إلى نحو 2.8 مليون طن سنوياً، بينما يفوق الاستهلاك المحلي 3.2 مليون طن، وهو ما يعني وجود فجوة بين الإنتاج والاستهلاك تبلغ نحو 400 ألف طن سنوياً، تستوردها الحكومة من الخارج بالتعاون مع القطاع الخاص.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحذير عاجل من شركة تاون جاس بشأن تسريب الغاز بالوراق في هذا الموعد
التالى كارثة داخل حكومة الاحتلال.. ونتنياهو يهاجم مسؤول كبير