أخبار عاجلة
رصف طريق «الهاويس - الخاشعة» ببلطيم بطول 3 كم -

المشدد 5 سنوات لعامل سرق شخصًا بالإكراه وهدده بسلاح أبيض في الصف

المشدد 5 سنوات لعامل سرق شخصًا بالإكراه وهدده بسلاح أبيض في الصف
المشدد 5 سنوات لعامل سرق شخصًا بالإكراه وهدده بسلاح أبيض في الصف

 قضت «محكمة جنايات جنوب الجيزة»، بالسجن المشدد 5 سنوات، لعامل قام بسرقة شخص بالإكراه وتهديده بسلاح أبيض بالصف.

صدر الحكم برئاسة المستشار حسين فاضل عبد الحميد رئيس المحكمة، وعضوية المستشارين عبد الرحيم على ومحمد حسن خطاب، و«وكيل النيابة» أحمد خالد سعد، وأمانة السر محمد هلال ووائل سيد.

إحالة المتهم 

أحالت النيابة العامة المتهم "أمير.م" 38 سنة عامل، لمحكمة الجنايات المختصة بدائرة محكمة استئناف القاهرة، بعد أن وجهت إليه تهمة السرقة بالإكراه.

جاء في أمر الإحالة في القضية رقم 6245 لسنة 2023 جنايات الصف، أن المتهم سرق المجني عليه "محمد ماهر" وكان ذلك ليلا وبطريق الاكراه الواقع عليه، قام باشهار سلاح أبيض في مواجهته.

بداية الواقعة

ورد بلاغ للأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، يفيد بتمكن الأهالى من ضبط عاطل، أثناء محاولته سرقة شخص بالإكراه وتحت تهديد السلاح.

وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق، وأمرت بحبسه على ذمة التحقيقات إلى أن أحالته للمحاكمة الجنائية أمام المحكمة المختصة، فأصدرت المحكمة حكمها السابق بحق المتهم

عقوبة القتل

نصت المادة 230، على أن كل من قتل نفساً عمدا مع سبق الإصرار على ذلك أو الترصد يعاقب بالإعدام.

نصت المادة 238 من قانون العقوبات على أن من تسبب خطأ فى موت شخص بأن كان ذلك ناشئًا عن إهماله أو رعونته أو عدم احترازه أو عدم مراعاته للقوانين والقرارات واللوائح والأنظمة يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر وبغرامة لا تتجاوز مائتي جنيه أو بإحدى هاتين العقوبتين".جديرًا بالذكر أن عقوبة القتل العمدى أو الخطأ، ترتفع أو تخفف وفقًا للظروف المشددة أوالمخفف للعقوبة، ومدى توافرها على الجريمة المنظورة أمام جهة القضاء.

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية ، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تأجيل محاكمة المتهم بقتل 3 مصريين فى قطر لــ 12 يونيو
التالى النيابة تحيل «سفاح التجمع » إلى محكمة الجنايات المختصة بتهمة قتل 3 سيدات