في ذكرى رحيله، أرملة عبدالله محمود: أشعر بوجوده ويحزنني إغفال تكريمه

الجمهور 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تحل، اليوم الأحد 9 يونيو، ذكرى وفاة واحد من أهم الفنانين الذين اشتهروا بشهرة كبيرة في عالم التمثيل وهو الفنان الراحل عبد الله محمود، رغم الوفاة في سن مبكرة، إلا أنه ترك أدوارًا ما زال جمهور السينما والدراما والمسرح يذكره بها حتى الآن.

وحرص موقع «الجمهور» الإخباري، على التواصل مع الناقدة الفنية حنان البنبي أرملة الفنان عبد الله محمود، في الذكرى الـ 19 لوفاته.

وقالت «البنبي» في تصريح لـ«الجمهور»: «أنا حتى الآن أشعر أنه معي، ويوجد العديد من القرارات التي يتم اتخاذها على أساس أنه متواجد معي».

وأشارت أن ابنها الفنان أحمد عبدالله محمود، يشبه والده في تصرفاته، مضيفة أنها عندما تشاهده يمثل تجد جميعها حركات والده، وفي الحياة الطبيعية أيضا يشبهه بشكل كبير.

2024%5C6%5C9%5C91256-%D8%B9%D8%A8%D8%AF-

وتطرقت زوجة عبدالله محمود، إلى التكريمات التي حصل عليها الفنان بعد رحيله، قائلة إنه تم تكريمه من رئيس مهرجان الفيوم للسينما في دورته الأولى، وأيضا حرصت الأكاديمية البحرية على تكريمه ضمن أبطال فيلم «الطريق إلى إيلات».

وأوضحت زوجة الراحل، أنها تشعر بغصة في قلبها لعدم تكريمه من جهات فنية مصرية، مضيفة أنه حصل على جائزة أحسن ممثل في إفريقيا دور ثاني عن فيلم «عفاريت الأسفلت»، وأن جمعية أبناء الفنانين وضعت «لافتة» على منزلهما في المعادي أن «عاش هنا الفنان عبد الله محمود».

صور نادرة لـ عبد الله محمود تجمعه بزوجته حنان البنبى .. فى ذكرى رحيله -  اليوم السابع

أعمال الفنان الراحل عبد الله محمود

وشارك عبد الله محمود في عدد من الأفلام التي صنفت ضمن قائمة أهم 100 فيلم في تاريخ السينما المصرية، ومنها فيلم: «الطوق والإسورة، سواق الأتوبيس، المواطن مصري، عرق البلح، عفاريت الأسفلت، الحريف، الأوغاد، الإمبراطور، شمس الزناتي».

وقدم عبد الله محمود رصيدا كبيرا من الأعمال الدرامية منها: «البوسطجي، عصفور النار، الوتد، مكان على الأرض، الطاحونة، نبع الحب، ذئاب الجبل، الفرسان، وادي فيران»، وشارك أيضا في عدد من المسرحيات ومن بينها، «حضرات السادة العيال، عش العميان، قطب الرجال، الليل لما خلى، باب التوفيق، دليلة وشربات، قصة الحي الغربي».

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (نبض) اضغط هــــــــنا

تابع موقع الجمهور عبر تطبيق (جوجل نيوز) اضغط هــــــــنا

الجمهور، موقع إخباري شامل يهتم بتقديم خدمة صحفية متميزة للقارئ، وهدفنا أن نصل لقرائنا الأعزاء بالخبر الأدق والأسرع والحصري بما يليق بقواعد وقيم الأسرة المصرية، لذلك نقدم لكم مجموعة كبيرة من الأخبار المتنوعة داخل الأقسام التالية، الأخبار، الاقتصاد، حوادث وقضايا، تقارير وحوارات، فن، أخبار الرياضة، شئون دولية، منوعات، علوم وتكنولوجيا، خدمات مثل سعر الدولار، سعر الذهب، سعر الفضة، سعر اليورو، سعر العملات الأجنبية، سعر العملات المحلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع ناشري الفجر يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق