خبير لوائح يؤكد عدم قانونية قرار رابطة الأندية بشأن استكمال مباراة بيراميدز وسموحة

بطولات 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد خبير اللوائح الرياضية، عامر العمايرة، أن قرار رابطة الأندية المصرية باستكمال مباراة سموحة وبيراميدز من النقطة التي توقفت عندها "غير قانوني".

وشدد العمايرة في تصريحاته عبر إذاعة "أون سبورت إف إم"، على أنه لا يوجد أي بند في لائحة رابطة الأندية ينص على استكمال المباراة في ظل الظروف التي حدثت، مُشيرًا إلى أن "اللائحة تُنص على إعادة المباراة كاملة في حال وقوع ظروف قهرية، وهو ما حدث بالفعل بسبب الحريق الذي نشب في ملعب الإسكندرية".

طالع أيضًا | "ليس ظرفًا قهريًا".. بيراميدز يطالب باعتبار سموحة مهزومًا بعد حريق استاد الإسكندرية

وأوضح العمايرة أن رابطة الأندية استندت بشكل خاطئ على لائحتي الاتحاد الإفريقي والاتحاد الدولي لكرة القدم، مُتجاهلةً لائحتها الخاصة التي تُدير بطولة الدوري المصري الممتاز.

وأكد العمايرة أن قرار رابطة الأندية يُعد مخالفة صريحة للوائح، ممّا يستدعي إعادة المباراة كاملةً لضمان سير المسابقة بشكل عادل ونزيه.

وكانت مباراة سموحة وبيراميدز في الجولة 28 من الدوري المصري الممتاز قد توقفت في الدقيقة 49 بسبب حريق في إحدى غرف المدرجات الداخلية، بينما كانت النتيجة تشير إلى التعادل الإيجابي (1-1) مع طرد حارس مرمى سموحة، الهاني سليمان.

ويتصدر بيراميدز جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز برصيد 62 نقطة، بينما يتواجد سموحة في المركز السابع برصيد 40 نقطة.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق