ماذا حققت برامج تدريبات العاملين بالموارد المائية 2024؟

الطريق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تلقى الدكتور هانى سويلم، وزير الموارد المائية والرى، اليوم الأثنين، تقريرًا مفصلاً، من قبل رئيس مركز التدريب الإقليمي للموارد المائية والري، والذي يستعرض من خلاله النتائج الأولوية لتدريب العاملين، وفق العام المالي 2023 - 2024 .

في البداية، أكد الدكتور "سويلم": "تنفيذاً لرؤية مصر 2030، تم وضع وتنفيذ خطة تدريبية للعاملين بوزارة الموارد المائية والرى، وتأتي بناءاً على الإحتياجات التدريبية الفعلية لمختلف جهات الوزارة، إذ أن الخطة التدريبية تهدف لإحداث تأثير إيجابى ومستدام، من خلال تطوير مهارات، ورفع قدرات المتدربين لتحسين الأداء والانجاز كل فى موقعه .

تابع في بيانًا له: "يتم وضع الخطة التدريبية وفق معايير الجودة في تصميم البرامج التدريبية، والمواد العلمية المقدمة للمتدربين، كذلك يوفر المركز بيئة تدريبية مبتكرة ومحفزة، وذلك من خلال الخبرات البشرية، والإمكانيات الوجيستية متميزة، يضاف إلى ذلك ما يتمتع به من شراكات مع عدة جهات محلية وإقليمية .

وتجدر الإشارة إلى أن مركز التدريب الإقليمى، قدم برامج وأنشطة تدريبية متنوعة، والتى تستهدف جميع فئات العاملين بالوزارة، ومن ثم المتدربين من الدول العربية والإفريقية، شاملاً برامج النمذجة وإدارة الموارد المائية، وتصميم وتقييم وصيانة المنشآت المائية، وإدارة المشروعات، والدليل الإرشادى لتأهيل الترع، والتخطيط الاستراتيجى، وتطبيقات الذكاء الاصطناعي، وبرامج الترقى، ونقل خبرات توزيع المياه، والإستفادة من نبات ورد النيل، وبرامج مهارات شخصية وإدارية، ودورات القوانين، وغيرها من البرامج التى تسهم فى تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

بحسب التقرير، تم عقد 187 برنامج تدريبى، شارك فيها 4430 متدرب، وتحت مظلة "المشروع المصرى الايطالى - المعرفة المائية"، فيما تم عقد 29 برنامج تدريبى، بمشاركة 731 متدرب، وبالتعاون مع منظمة اليونسكو، و2 برنامج تدريبى، بمشاركة 255 متدرب.

وعلى الصعيد الإقليمي، قام المركز الإفريقي للمياه والتكيف المناخي، بتقديم عدد 8 برامج تدريبية بمشاركة 1416 متدرب، يضاف إلى ذلك توقيع عدد (7) بروتوكولات وشراكات مع الجامعات ومنظمات المجتمع المدنى ذات الصلة، وتنفيذ اجراءات اعتمادات شهادة الجودة ISO9001 واعتماد المجلس الأعلى للجامعات .

اقرأ أيضًا: عاجلI أراقة دماء جنود الاحتلال في حي الشجاعية

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق