أول وظيفة رسمية للروبوت البشري «ديجيت»

خليجيون 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كان عام 2024 هو العام الذي قطعت فيه الروبوتات البشرية خطوات كبيرة على الساحة العامة، وتقدمت أجيلتي روبوتيكس في هذا السباق مع ديجيت، وهو أول روبوت RBR50 لهذا العام على الإطلاق.

في معرض برومات الأميركي العام الماضي، خطف ديجيت الأضواء من خلال إظهار قدرته على التقاط الحقائب من الرف، والمشي إلى الناقل، ووضع الحقائب على الناقل.

أول وظيفة رسمية لروبوت البشري

وقالت شركة أجيليتي روبتكس، ومقرها كورفاليس بولاية أوريغون، إن العرض التوضيحي كان يعتمد على حالة استخدام حقيقية للعميل.

وأعلنت الشركة عن طيارين مع اثنين من العملاء الرئيسيين: أمازون و جي إكس أو GXO Logistics، التي تدعي أنها أكبر مزود لوجستيات تعاقدية خالصة في العالم.

يبلغ طول الرقم 5 أقدام و9 بوصات (175 سم)، ويزن 143 رطلاً (64.8 كجم)، ويمكنه حمل ما يصل إلى 35 رطلاً (18 كجم)، وفي أكتوبر الماضي، قالت أمازون وأجيليتي إن الروبوت الذي يشبه الإنسان تم اختباره في منشأة أبحاث وتطوير الروبوتات التابعة لشركة أمازون خارج سياتل.

والاستخدام الأولي لـ Digit هو مساعدة الموظفين في إعادة تدوير الحقائب، وهي عملية متكررة للغاية لالتقاط ونقل الحقائب الفارغة بمجرد انتقاء المخزون بالكامل منها.

في ديسمبر 2023، أعلنت GXO أنه يتم اختبار Digit للمهام اللوجستية في منشأة SPANX في جورجيا، يقوم Digit بنقل الحقائب المليئة بالمنتجات من الروبوتات المتنقلة المستقلة ( AMRs ) إلى الناقل.

روبوت Digit في أول وظيفة له

وقال أدريان ستوتش، كبير مسؤولي الأتمتة في GXO، إن المرونة المحتملة لـ Digit تمنحها إشارة إلى الأنواع الأخرى من الروبوتات، بما في ذلك AMRs ذات الوحدات العليا.

وأكمل: «التطبيق الحقيقي هنا هو تدفق المنتج من البداية إلى النهاية في جميع أنحاء المستودع، حتى الآن، كانت الحلول في الغالب عبارة عن تطبيقات منفصلة: نقل البضائع إلى الأشخاص، والفرز، والتكنولوجيا القابلة للارتداء».

واختتم حديثه: «حل المشكلات المنفصلة في جزء واحد من اللغز، وبالنسبة للشركات التي تدير مراكز تلبية الطلبات مع مزيج واسع من المنتجات أو الطلب المتقلب، فإن المرونة المحتملة للبشر يمكن أن تساعد في سد أزمة العمل المستمرة».

أقرا المزيد:

«نفسي أموت فجاة».. فنان مصري يصدم جمهوره بتصريحه الأخير

صرخة خليجية عن حرب غزة: الأقنعة «سقطت»

ضربت الشاب وسرقت كلبه.. تفاصيل اغرب قضية تداولتها محاكم الكويت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق