نصف مليون دولار راتب شابة اميركية «أونلاين»

خليجيون 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

سيدة الأعمال الأميركية جولي بيرننجر.

سجلت فتاة أميركة تبلغ من العمر 35 عام، قصة نجاح نادرة وغريبة، فقد تجاوزت عائداتها المالية النصف مليون دولار أميركي خلال عام واحد فقط، دون الحاجة إلى الخروج من المنزل والذهاب إلى العمل، فقد حققت هذا المبلغ وهي تجلس في المنزل على الإنترنت.

وبحسب التفاصيل التي ذكرتها شبكة «CNBC» الأميركية، سيدة الأعمال الشابة جولي بيرننجر كانت تعمل مهندسة في شركة أمازون قبل سنوات عندما بدأت التخطيط للعمل على مشروعها الخاص من المنزل، عبر جلوسها لساعات على الإنترنت، وسرعان ما بدأت تحظى بالمزيد من المشاريع إلى أن المشاريع تُدر عليها دخلاً إضافياً وصل إلى أكثر من نصف مليون دولار خلال عام واحد.

فتاة صغيرة تحقق دخل نصف مليون دولار

وفي العام 2015 أطلقت بيرننجر مدونتها (Millennial Boss) على الإنترنت، ولكنها مازالت تعمل مهندسة لدى «أمازون»، وقد جلب لها ذلك عشرات الآلاف من الدولارات من "الدخل السلبي"، أي أن المدونة كانت تدر عليها الإيرادات المالية دون الحاجة إلى العمل أو الارتباط بدوام رسمي، وفق موقع العربية.

ولاحقاً في عام 2017 بدأت بيرننجر متجرها الإلكتروني على (Etsy) حيث تبيع المواد القابلة للطباعة مثل بطاقات الحفلات، وجلب مزيد من الدخل المالي لها كل عام.

وفي عام 2019، شاركت بيرننجر في تأسيس شركة دورات عبر الإنترنت (Gold City Ventures) مع زميلها كودي بيرمان، وكانت الدورة التدريبية الرئيسية تُعلم المستخدمين كيفية تأسيس متجر إلكتروني على منصة (Etsy)، وقد حققت هذه الدورة إيرادات مالية كبيرة.

وفي عام 2023، تعاونت برنينغر مع بيرمان في عمل جديد آخر، وهو وكالة أوروس، وتقول: «نحن نقوم بنفس نموذج العمل الذي نقوم به لمجتمع بائعي إتسي، ولكنه في جميع المجالات المختلفة».

أصغر سيدة أعمال من العمل في المنزل

ونتيجة لأعمالها المختلفة حققت بيرننجر أرباحاً خلال العام الماضي 2023 تجاوزت النصف مليون دولار، حيث حققت المدونة وحدها نحو 35 ألف دولار.

وتقول بيرننجر إنها لا تقضي الكثير من الوقت في متجر (Etsy) الخاص بها، وإنما حوالي ساعة وربع الساعة يومياً، وهذا ليس بالضرورة هو النهج الأفضل. وتضيف: «يمكنك تشغيله بشكل آلي، ولكن عليك أن تقوم بتحسينه كل عام، أو إضافة منتجات جديدة وتحديث المنتجات القديمة إذا كنت ترغب في الاستمرار بجذب الانتباه».

وبالنسبة لبيرننجر فإن متجر إتسي لا يُمثل مصدراً للدخل بقدر ما هو أداة لمساعدة المشروع الأكبر وهو (Gold City Ventures) الذي هو مركز التدريب. وتقول: «إنها جزء من طريقة التدريس».

وجلب متجرها على (Etsy) حوالي 3000 دولار في عام 2023، فيما حققت شركة تقديم الدورات التدريبية أكثر من مليوني دولار، وبلغ أجر بيرننجر لهذا العام أكثر من 500 ألف دولار.

أقرا المزيد:

مصر تسحب تراخيص 16 شركة سياحة بتهمة التحايل لتسفير الحجاج

تامر عاشور يتعاطف مع شيرين ويرد على حسام حبيب

برشلونة تودع الشقق الفندقية في هذا التوقيت

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق