أخبار عاجلة
رصف طريق «الهاويس - الخاشعة» ببلطيم بطول 3 كم -

مفاجأة سارة عن زيادة جديدة في مرتبات يوليو.. التفاصيل الكاملة

مفاجأة سارة عن زيادة جديدة في مرتبات يوليو.. التفاصيل الكاملة
مفاجأة سارة عن زيادة جديدة في مرتبات يوليو.. التفاصيل الكاملة

الاثنين 10 يونية 2024 | 11:19 مساءً

صرف مرتبات شهر يونيو2024

صرف مرتبات شهر يونيو2024

العقارية

بدأت وزارة المالية، صرف مرتبات شهر يونيو الجاري لجميع العاملين بالدولة، مع استمرار الصرف حتى يوم الخميس الموافق 13 يونيو 2024 تخفيفًا عن كاهل المواطن المصري، وبمناسبة إغلاق السنة المالية للعام 2023- 2024م،.

تبكير صرف مرتبات شهري يونيو ويوليو

مع تبكير صرف مرتبات شهر يونيو الجاري، تساءل الكثير من المواطنين عن شهر يوليو القادم، وهو الأمر الذي أوضحه شريف خيري، رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، معلنًا عن تبكير مواعيد مرتبات يوليو وأغسطس وسبتمبر، ليكون موعد صرف مرتبات شهر يوليو 2024، لجميع العاملين بالدولة، يوم الخميس الموافق 18 من الشهر نفسه، والمتاخرات أيام 8، 10، 11 يوليو.

وعن مرتبات شهر أغسطس، أعلن رئيس قطاع الحسابات والمديريات المالية، أنه سيتم صرف مرتبات أغسطس 2024 بدءًا من يوم الخميس الموافق 22 من الشهر نفسه، والمتأخرات أيام 8، 11، 12 أغسطس.

وكذلك الأمر بالنسبة لشهر سبتمبر حيث يبدأ صرف المرتبات يوم الأحد الموافق 22 من الشهر، والمتأخرات أيام 8 و 9 و 10 سبتمبر.

هل سيتم تطبيق الزيادة السنوية في شهر يوليو؟

من المعتاد أن الحكومة تقوم بزيادة المرتبات سنويًا، مع بداية كل عام مالي جديد، لأن المادة 37 من قانون الخدمة المدنية الصادر بالقانون رقم 81 لسنة 2016، تنص على أنه يتم صرف علاوة دورية للموظفين في شهر يوليو من كل عام، وهي زيادة تُمنح لتحسين دخل العاملين بالدولة.

كان رئيس الجمهورية، الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد أقر هذه العلاوة في شهر مارس 2024، ضمن حزمة الحماية الاجتماعية للمواطنين، التي تهدف إلى تحسين دخل العاملين بالجهاز الإداري للدولة وأصحاب الكوادر الخاصة، وتخفيف أثر الإصلاحات المالية والأزمات الاقتصادية على المواطنين.

جاءت العلاوة الدورية المستحقة للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية بحد أدنى 10% في 29 فبراير 2024، وبدء استحقاقها في 1 مارس 2024، بدلاً من الموعد الأصلي المقرر لاستحقاقها في الأول من يوليو 2024.

جدول صرف مرتبات شهر يونيو 2024

يوم 9 يونيو تم صرف مرتبات موظفي مجلس النواب، مجلس الأمن القومي، الجهاز المركزي للمحاسبات، المجلس القومي لحقوق الانسان، المجلس الاعلى للصحافة، الأمنة العامة لمجلس الدفاع الوطني، المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام، التموين والتجارة الداخلية، القوى العاملة، الإسكان والمرافق، التضامن الاجتماعي، مديريات الطرق والنقل.

اليوم 10 يونيو، هو موعد صرف موظفي وزارة التعليم العالي، التنمية المحلية، العدل، الكهرباء، النخطيط، الاستثمار، التعاون الدولي، التربية والتعليم، الزراعة، الخارجية، الشباب والرياضة، المالية، المحكمة الدستورية العليا، الأزهر الشريف، دار الإفتاء المصرية، هيئة النيابة الإدارية، الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، هيئة قضايا الدولة، مجلس الوزراء، النيابة العامة، اللجنة العليا للانتخابات.

أيام 11 و12 و13 يونيو 2024 جميع العاملين الذي تخلفوا عن صرف المرتبات في المواعيد المحددة. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق خلال عام واحد فقط.. القاهرة تقفز 49 مركزًا ضمن المدن الأغلى معيشة في العالم | تفاصيل
التالى رئيسة بنك التنمية الجديد تزور المنطقة الاقتصادية لقناة السويس