لحل أزمة الكهرباء.. السفينة «هيلاس أثينا» ترسو على شواطئ مصر | (تفاصيل)

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 01 يوليو 2024 | 04:55 مساءً

السفينة هيلاس أثينا

السفينة هيلاس أثينا

أحمد رجب

أفاد مسؤول حكومي، بأن أول شحنة من الغاز المسال وصلت صباح اليوم الإثنين، إلى منطقة العين السخنة، حسبما أعلنت شبكة «سي إن إن».

ونوه إلى بدء عمليات نقل الغاز المسال إلى الوحدة العائمة «هوج جاليون» للغاز الطبيعي المسال لبدء عملية التغويز وضخها في الشبكة القومية للغاز المصرية.

وأكد أن ناقلة الغاز المسال «HELLAS ATHINA» تحمل كميات من الغاز تقدر بنحو 3.5 مليار قدم مكعبة من الغاز، سيجرى تحويلها من الغاز المسال إلى الغاز الطبيعي على أن يتم ضخها في الشبكة القومية للغاز المصرية خلال الأسبوع الحالي.

حل أزمة الكهرباء في مصر

كان رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، أعلن الأسبوع الماضي، قرب انتهاء أزمة انقطاع التيار الكهربائي، مؤكداً وقف تطبيق خطة تخفيف الأحمال الكهربائية خلال الأسبوع الثالث من شهر يوليو الجاري.

وأوضح رئيس الوزراء، أنه تمت الموافقة على تخصيص 1.180 مليار دولار لتوفير المنتجات اللازمة، قائلاً «وجّهت وزيرَيْ البترول والكهرباء بالتعاقد الفوري على الكميات التي نحتاج إليها حتى نمر بفترة الصيف دون انقطاع».

وترفع الناقلة «HELLAS ATHINA» علم مالطا، وكانت خرجت من أحد الموانئ الأميركية خلال منتصف الشهر الماضي، محملة بكميات من الغاز المسال، متجهة إلى الرصيف البحري بالعين السخنة التابع لشركة سوميد.

وخلال مايو الماضي، أعلنت الشركة المصرية القابضة للغازات الطبيعية «إيجاس»، التعاقد مع شركة هوج للغاز المسال النرويجية لاستئجار الوحدة العائمة «هوج جاليون» للغاز الطبيعي المسال؛ وذلك بهدف المساهمة في تأمين الاحتياجات الإضافية للاستهلاك المحلي خلال أشهر الصيف.

وتعمل محطة التغويز على تحويل الغاز المسال -الذي يتم استيراده في صورة سائلة- إلى صورة غازية، حيث يضخ في شبكة الغاز القومية المصرية. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق