عاجل | تأجيل زيادة أسعار الكهرباء للتخفيف عن المواطنين.. مصدر يوضح

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 01 يوليو 2024 | 04:53 مساءً

أسعار الكهرباء

أسعار الكهرباء

آدم إبراهيم

في ظل تزايد الشائعات حول تأجيل زيادة أسعار الكهرباء، كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عدم صحة الأخبار المتداولة حول تأجيل الزيادة لمدة شهرين. 

ونفى المصدر تأجيل زيادة أسعار الكهرباء، موضحاً في تصريحات صحفية أن أي قرار يتعلق بتأجيل أو زيادة الأسعار يتم اتخاذه من قبل مجلس الوزراء، وهو الجهة الوحيدة المخولة بالإعلان عن مثل هذه القرارات بشكل رسمي.

تأجيل زيادة أسعار الكهرباء غير مؤكد

وأشار المصدر إلى أن الوزارة لم تصدر حتى الآن أي بيان رسمي بخصوص تأجيل زيادة أسعار الكهرباء، موضحاً أن الموقف لم يتضح بعد، مما يترك الباب مفتوحاً أمام التكهنات.

الزيادة المرتقبة في أسعار الكهرباء 

كان من المتوقع الإعلان عن زيادة جديدة في أسعار الكهرباء بداية شهر يوليو الجاري، وذلك وفقاً لما تم الإعلان عنه في يناير الماضي. ومع ذلك، فإن التطورات الأخيرة، بما في ذلك خطة تخفيف الأحمال التي وصلت إلى ثلاث ساعات يومياً، أدت إلى حالة من الغضب بين المواطنين، مما اضطر رئيس الوزراء للخروج في مؤتمر صحفي للاعتذار وشرح النقص في إمدادات الغاز والمازوت.

أزمة قطع الكهرباء 

تجدر الإشارة إلى أن الحكومة كانت قد أجلت زيادة الأسعار لمدة 18 شهراً في ظل الأزمات الاقتصادية وجائحة فيروس كورونا، حتى يناير الماضي عندما تم تحريك الأسعار بنسبة تراوحت بين 16% و26%.

تحذير من الشائعات

وأهاب المصدر بالمواطنين عدم الانسياق وراء الشائعات والحصول على المعلومات من المصادر الرسمية فقط، مؤكداً أن الوزارة تتابع عن كثب كل التطورات المتعلقة بأسعار الكهرباء، وسيتم الإعلان عن أي قرارات جديدة من قبل الجهات المختصة.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق