«طلعت مصطفى» توقع اتفاقية تعاون إطارية لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد في مصر

التعمير 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أبرمت الهيئة العربية للتصنيع ومجموعة طلعت مصطفى وشركة شندلر العالمية شراكة لتنفيذ برنامج لتوطين توريد وتجميع واختبار تشغيل بعضاً من مكونات المصاعد، لعدد من مشروعات التطوير التابعة لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة .

وتنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بنقل التكنولوجيا وتوطين الصناعات , خاصة لتلك التي يتم استيرادها من الخارج.

شهد الدكتور/ عاصم الجزار وزير الإسكان واللواء مهندس / أحمد العزازي رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة مراسم توقيع الإتفاقية الإطارية – لتوريد وتجميع واختبار تشغيل المصاعد – بين اللواء أ.ح مهندس / مختار عبد اللطيف رئيس الهيئة العربية للتصنيع والأستاذ / هشام طلعت مصطفى الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمجموعة طلعت مصطفى القابضة ، والسيد / مايكل دوبلر رئيس إدارة العقود بشركة شندلر العالمية.

وبموجب هذه الإتفاقية ستنفذ مجموعة شندلر برنامجا تدريجيا لتوطين مكونات معينة من المصاعد التي سيتم توريدها وتجميعها وتشغيلها في مصر لخدمة المشروعات التي تطلقها وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة .

وستقوم الهيئة العربية للتصنيع ومجموعة طلعت مصطفى بتأسيس منشأة تقوم فيها شندلر بتجميع واختبار تشغيل المصاعد. وبمجرد الإنتهاء من تأسيس المنشأة، ستقدم شندلر الخبرة الفنية والإدارة اللازمين وستقوم بتجميع المصاعد وتركيبها أيضا في مختلف المشروعات القومية المستقبلية لوزارة الإسكان ومؤسسات الدولة المصرية .
ومن المتوقع أن تغطي الاتفاقية توريد ما يصل إلى 5 آلاف وحدة سنوياً خلال فترة تصل إلى 10 سنوات، وأن تخلق عدداً كبيراً من فرص العمل بالسوق المحلي إلى جانب منح شهادات اعتماد وإجازة مهنية، الأمر الذي سيعمل على تعزيز مهارات القوى العاملة الفنية المصرية.

في هذا السياق , أكد الدكتور “عاصم الجزار”، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أن الوزارة تدعم وتشجع الإعتماد على الصناعة المحلية، وتعظيم المكون المحلى فى مختلف المنتجات ومنها المصاعد، وصولاً للتصنيع الكامل محلياً، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسى، لتعظيم الإعتماد على المنتجات المحلية، وتوطين التكنولوجيات والصناعات الحديثة، وخاصة فى ظل النهضة العمرانية الكبيرة التى تشهدها ربوع الدولة المصرية فى مختلف المجالات، وهو الأمر الذي يتيح فرصة ذهبية للصناعة المصرية للمنافسة بقوة فى توفير مختلف المنتجات لتلبية احتياجات المشروعات.

وفي هذا الصدد، أعرب اللواء أ.ح مهندس “مختار عبد اللطيف ” عن اعتزازه بالتعاون مع مجموعة “طلعت مصطفى” , وشركة شندلر العالمية , لافتا إلي اهتمام الهيئة بجذب الإستثمارات وتعزيز التعاون مع كبري كيانات القطاع الخاص المصري وايضا الشركات العالمية مشيرا الى أنه تم دراسة مشروع تصنيع المصاعد الكهربائية من خلال دراسات علمية هندسية دقيقة، بالإستفادة من الإمكانيات التصنيعية بمصنع قادر للصناعات المتطورة التابع للهيئة ، ودراسة نسب المكون المحلى للوصول الى أعلي نسبة التصنيع المطلوبة خلال مراحل تنفيذ المشروع.

ومن جانبه ،صرح هشام طلعت مصطفى، بأن هذه الإتفاقية تأتي في إطار دعم الجهود الوطنية لجذب الإستثمارات الأجنبية وتشجيع تصنيع المنتجات في مصر، مشيرا الى ان رؤية المجموعة في تنفيذ مشروعاتها العقارية والفندقية المتنوعة وفق أرقى معايير الجودة – تتسق مع الهدف من الشراكة مع الهيئة العربية للتصنيع وشركة شندلر العالمية لتوفير حلول على أعلى مستوى لأنظمة المصاعد الكهربائية .

وفي الوقت نفسه ، أعرب السيد/ مايكل دوبلر، رئيس إدارة العقود لدى شندلر جروب العالمية” بأنهم فخورون بدعم مثل هذا المشروع الصناعي المهم من خلال تقديم خبراتهم وخدمات الإدارة وحلول على مستوى عالي من الجودة لأنظمة التنقل الرأسي”.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق