«متعثر».. هل حقق قانون التصالح في مخالفات البناء الجديد الهدف المرغوب منه؟

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 01 يوليو 2024 | 09:56 صباحاً

قانون التصالح في مخالفات البناء

قانون التصالح في مخالفات البناء

محمد شوشة

كشف النائب إيهاب منصور، عضو مجلس النواب، أن قانون التصالح في مخالفات البناء متعثر ولم يحقق المطلوب منه منذ صدوره، مؤكدًا أن كتل القريبة من الأحوزة العمرانية كبيرة ولم يتم البت في أمورها.

قانون التصالح في مخالفات البناء

أوضح عضو مجلس النواب خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث القاهرة»، مع الإعلامية كريمة عوض، عبر فضائية «القاهرة والناس»، أن من يحدد ويصدر خرائط الأحوزة العمرانية هي لجنة من الزراعة والتخطيط والتنمية المحلية، مشيرًا إلى أن خرائط الأحوزة العمرانية أحد أهم أسباب شكاوى المواطنين من قانون التصالح.

خرائط الأحوزة العمرانية

أشار إلى أن الزراعة هي التي تعطل الأمور نظرًا للتاريخ منذ 5 سنوات، وأن الحماية المدنية وعدت بأن يكون هناك تخفيف في الاشتراطات لكي يكون هناك قدرة على تصالح المواطنين.

وأكد أن هناك البعض الذي يريد فشل القانون الخاص بالتصالح لأنه مستفيد من بقاء الوضع كما هو عليه، مشيرًا إلى أن هناك بعض الفاسدين يحصلون على أرقام ومبالغ شهرية من أجل عمل بعض المحالات، وتنفيذ قانون التصالح يحتاج إلى رقابة من المسؤولين. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق