مفاجأة مدوية.. حقيقة زيادة المعاشات الشهر المقبل | (التأمينات الاجتماعية تحسم)

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 01 يوليو 2024 | 09:03 صباحاً

زيادة المعاشات

زيادة المعاشات

العقارية

كشف مصدر بهيئة التأمينات الاجتماعية، حقيقة ما يتم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي من أنباء حول زيادة المعاشات بنسبة 15%، اعتبارًا من شهر أغسطس المقبل.

حقيقة زيادة المعاشات يوليو 2024

أكد المصدر خلال تصريحات صحفية، أنه لا زيادة في قيمة المعاشات خلال شهر أغسطس المقبل، موضحًا أنه الزيادة تمت بالفعل خلال شهر مارس الماضي بدلًا من الزيادة التي نص عليها القانون اعتبارًا من أول يوليو، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

قرار زيادة المعاشات مارس 2024

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بزيادة المعاشات بنحو 15% بإجمالي 74 مليار جنيه، ضمن أكبر حزمة اجتماعية عاجلة للحماية الاجتماعية، في شهر مارس الماضي.

نصت المادة 35 بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات، الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019، على زيادة المعاشات المستحقة في 30 يونيو من كل عام اعتبارًا من أول يوليو بنسبة معدل التضخم بحد أقصى لنسبة الزيادة 15%، على ألا تزيد قيمة الزيادة في المعاش على نسبة الزيادة منسوبة إلى الحد الأقصى لأجر الاشتراك الشهري في 30 يونيو من كل عام.

وأكدت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، جاهزية صرف معاشات شهر مارس بالزيادة الجديدة التي وجه بها رئيس الجمهورية بنسبة 15% بحد أقصي 1890 جنيه يستفيد منها ما يُقارب من 11.5 مليون صاحب معاش ومستحق.

وأشارت إلى أن الزيادة تأتي تطبيقاً لتوجيهات رئيس الجمهورية بإقرار أكبر حزمة حماية اجتماعية لأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم، والتي جاءت ترجمة عملية لشعور السيد الرئيس بالمواطن المصري بصفة عامة وأصحاب المعاشات والمستحقين عنهم بصفة خاصة.

ولفتت إلى أن تكلفة صرف الزيادة بلغت 66 مليار جنيه تتحملها الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي سنوياً، وأن تكلفة تبكير صرف المعاشات التي تبدأ من مارس بدلا من يوليو قد بلغت ما يُقارب من 22 مليار جنيه، مضيفًا أن حالات المعاش التي تستحق خلال الفترة من 1/3/2024 وحتى 30/6/2024 سوف تستفيد من تلك الزيادة اعتباراً من تاريخ استحقاق المعاش.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق