عاجل | زيادة سعر كيلو السكر على بطاقة التموين إلى ...

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 30 يونية 2024 | 10:30 مساءً

حقيقة زيادة سعر كيلو السكر على بطاقة التموين

حقيقة زيادة سعر كيلو السكر على بطاقة التموين

أحمد رجب

كشفت مصادر مسئولة داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، حقيقية رفع سعر السكر التمويني المُدعم على البطاقات إلى 18 جنيها بدلا من 12.60 جنيه من أول شهر يوليو.

زيادة سعر كيلو السكر على بطاقة التموين إلى 18 جنيها

وقال المصدر، إن قرار رفع أسعار السلع التموينية خلال شهر يوليو غير صحيح، مضيفا أن سعر السكر التمويني سيظل كما هو في شهر يوليو وبسعر 12.60 جنيه.

وكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد اقترح رفع سعر سكر التموين إلى 18 جنيها، بدلا من 12.60 جنيها، وكذا رفع سعر السكر الحر.

وأوضح المصيلحي، في تصريحات تليفزيونية سابقة، أنه حتى الآن لم يتم الموافقة على المقترح، مؤكدا أنه لا زيادة أو رفع في سعر الزيت في البطاقة التموينية، وكذا المكرونة والأرز.

وكان قد وجه وزير التموين، الشركة القابضة للصناعات الغذائية بفتح المجمعات الاستهلاكية بضخ يومي للحوم الطازجة والسلع أيضًا، مشيرا إلى أن المجمعات الاستهلاكية تعمل من الساعة الـ 9 صباحًا حتى الـ 9 مساءً.

ضخ 180 ألف طن سكر بالمجمعات الاستهلاكية

ومن جانبه، صرح الدكتور أحمد كمال، المتحدث الرسمي لوزارة التموين ومعاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام، بأنه تم ضخ 180 ألف طن سكر بالمجمعات الاستهلاكية، و60 ألف طن زيت طعام، و20 ألف طن مكرونة، و15 ألف طن أرز.

وأكد المتحدث الرسمي لوزارة التموين، أن غرفة العمليات المركزية بالوزارة ترفع تقريرا يوميا للعرض على الوزير، بشأن توافر السلع الأساسية واستقرار الحالة التموينية، وتوافر أسطوانات الغاز، والوقود بالمحطات المخصصة، مشيرًا إلى أن المخابز تعمل بالمواعيد المقررة لها بإجازة عيد الأضحى المبارك، وكذلك منافذ صرف السلع التموينية.   

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق