آخر تطورات قانون التصالح في مخالفات البناء 2024.. ...

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاحد 30 يونية 2024 | 10:21 مساءً

التصالح في مخالفات البناء

التصالح في مخالفات البناء

أحمد رجب

الأسعار الجديدة للتصالح بحي العمرانية لأصحاب العقارات المخالفة.. أعلنت محافظة الجيزة، عن القيم السعرية للتصالح في مخالفات البناء بحي العمرانية 2024، وذلك وفقًا للقانون الجديد للمباني.

الأسعار الجديدة لأصحاب العقارات المخالفة بحي العمرانية

ودعت محافظة الجيزة جميع أصحاب العقارات المخالفة في حي العمرانية إلى سرعة التوجه إلى المراكز التكنولوجية التابعة لنطاقهم، والتقدم بطلبات تصالح لتقنين أوضاعهم وفقًا للقانون الجديد.

وأشار محافظ الجيزة إلى أنه تنفيذًا لتكليفات مجلس الوزراء تم إصدار كتابا دوريا للوحدات المحلية بالمراكز والمدن والأحياء والأجهزة المعنية بنطاق المحافظة بمنح نسبة تخفيض قدرها ٢٥% من إجمالي مقابل التصالح في مخالفات البناء في حال السداد الفوري لمقابل التصالح، وذلك وفقًا لحكم المادة رقم ٨ من قانون التصالح رقم ١٨٧ / ٢٠٢٣ في بعض مخلفات البناء وتقنين أوضاعها.

رسوم شهادة البيانات الواحدة الصادرة من وحدة المتغيرات المكانية

كما جاء في قرار محافظ الجيزة تحصيل مبلغ لا يتجاوز ٥٠٠ جنيه عن شهادة البيانات الواحدة الصادرة من وحدة المتغيرات المكانية بالمحافظة لإتمام أعمال التصالح، وذلك في ضوء التيسيرات التي تقدمها الدولة للتسهيل على المواطنين في عملية التصالح.

تكليفات محافظ الجيزة بشأن التصالح في مخالفات البناء

وكلف محافظ الجيزة رؤساء الأحياء والمراكز والمدن باستمرار توفير التيسيرات المطلوبة لتسريع العمل في ملف التصالح، وتبسيط الإجراءات على المواطنين وتقديم كافة سبل الدعم لضبط منظومة العمران والبناء وتسهيل الإجراءات على المواطنين، وإبراز أهمية القانون الجديد وعرض مزاياه،مؤكدا علي ضرورة تكاتف الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل المعوقات، والرد المباشر على استفسارات وتساؤلات المواطنين، ومتابعة سير منظومة العمل بالمراكز التكنولوجية بما يحقق الصالح العام للدولة والمواطنين.

كما وجه المحافظ باستمرار أعمال فحص الطلبات المقدمة للتصالح مؤكدا على ضرورة التنسيق والتعاون بين كافة الإدارات المعنية لإنهاء كافة الإجراءات المتبعة في ملف التصالح وذلك لضمان سرعة انجاز الطلبات المقدمة من المواطنين. 

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

أخبار ذات صلة

0 تعليق