بـ10 آلاف جنيه.. هبوط جديد يضرب أسعار الثلاجات داخل أسواق الاجهزة الكهربائية

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الثلاثاء 11 يونية 2024 | 06:20 مساءً

زيادة أسعار الثلاجات في الأسواق

زيادة أسعار الثلاجات في الأسواق

العقارية

قال شريف صلاح، نائب رئيس شعبة الأجهزة الكهربائية، إن أسعار الثلاجات تشهد انخفاضًا ملحوظًا خلال الآونة الأخيرة ومنذ تحرير سعر الصرف.

أسعار الثلاجات

أسعار الثلاجات.. وكشف شريف أن سعر الثلاجة الـ 10 قدم يبلغ 10 آلاف جنيه، والـ12 قدم يصل سعرها إلى 12 ألف جنيه، منوهًا إلى أن ثلاجة توشيبا التي كان يبلغ سعرها 30 ألف جنيه سجلت حاليًا نحو 22 ألف جنيه.

أسعار ثلاجة شارب

وأضاف صلاح في تصريحاته لـ«العقارية» أن أسعار ثلاجات شارب 18 قدم سجلت حاليًا ما بين 28 و27.5 ألف جنيه مقابل 30 و40 ألف جنيه قبل اختفاء الأوفر برايس.

اختفاء أجهزة التكييف

ونفى شريف ما تردد حول اختفاء أجهزة التكييف من السوق المحلية، موضحًا أن كافة أنواع الأجهزة الكهربائية انخفضت منذ تحرير سعر الصرف والقضاء على السوق السوداء وأن كافة ماركات التكييفات متوفرة وبكثرة ولا عجز بالقطاع.

أسواق الأجهزة الكهربائية

وأضاف صلاح في تصريحاته لـ«العقارية» أن أسواق الأجهزة الكهربائية تشهد حالة كبيرة من الركود غير مسبقة، ونتيجة لهذا قامت بعض الشركات مطلع يونيو الحاليّ 2024 بتطبيق تخفيضات جديدة بـ5%، متابعًا: "دي الشركات خفضت الأسعار في عز الموسم بسبب تراجع المبيعات وموت حركة السوق".

اقرأ أيضًا: مفاجأة بـ أسعار التكييفات والمراوح بعد زيادة الإقبال تزامنًا مع بدء موسم الصيف

قطاع التكييف والتبريد

وأشار إلى شركة هاير المتخصصة في قطاع التكييف والتبريد، بعد حصولها على الرخصة الذهبية التي قامت بالتصنيع المحلي ووفرت مُنتجات كثيرة بالأسواق وبأسعار مناسبة للغاية مما فعل روح التنافس وجعل باقي الشركات تخفض الأسعار مرات متتالية عكس الفترات السابقة.

التكييف الموفر للطاقة

ونوه إلى أن شركة هاير وفرت تكييف 1.5 حصان بسعر 21 ألف جنيه، والتكييف الموفر للطاقة 1.5 حصان بـ30 ألف جنيه.

الأوفر برايس

وأكد أن الفترة السابقة كان يوضع 10% زيادة على سعر الجهاز والمُنتج الأصلي كأوفر برايس، وبسبب الركود الحالي قامت الشركات بتخفيضات بـ5% على سعر المُنتج الأصلي بعد زوال ظاهرة الأوفر برايس تمامًا من أسواق الأجهزة الكهربائية

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق