موجه حارة تضرب البلاد وذروتها يوم الوقفة.. ...

الجريدة العقارية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

حالة الطقس خلال إجازة عيد الأضحى

الثلاثاء 11 يونية 2024 | 03:39 مساءً

العقارية

قال الدكتور محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية إنه بداية من اليوم الثلاثاء، سيحدث ارتفاع تدريجي لقيم درجات الحرارة على أن تبدأ درجات الحرارة ليلا الميل للحرارة على أغلب الأنحاء لتتجاوز الصغرى على القاهرة الكبرى 28 درجة مئوية.

ذروة الموجة الحارة

وأضاف القياتي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «8 الصبح» المذاع عبر فضائية «دى إم سي»، أنه بداية من بعد غدا الخميس إلى يوم السبت المقبل، وهى فترة الذروة ستكون الأجواء شديدة الحرارة خلال ساعات النهار على كافة أنحاء الجمهورية بما فيها السواحل الشمالية، حيث تسجل العظمى على القاهرة الكبرى من 40 إلى 43 درجة مئوية فى الظل.

درجات الحرارة في الصعيد

وتابع: «كالمعتاد محافظات جنوب الصعيد لها النصيب الأكبر فى ارتفاع درجات الحرارة وستصل العظمى فيها إلى 48 درجة مئوية فى الظل، حتى السواحل الشمالية خلال هذه الموجة سيكون لها نصيب فى الارتفاعات».

درجات الحرارة أيام عيد الأضحى

واستطرد: «تشير الخرائط إلى أنه مع دخول يوم الأحد المقبل ستظل الأجواء شديدة الحرارة ولكن ليس بنفس قيمة حرارة الذروة، حيث يسجل يوم الأحد أول أيام العيد 38 درجة مئوية، وثانى أيام العيد يسجل 37 درجة مئوية».

وأرجع القياتي، السبب الرئيسي لهذه الارتفاعات إلى وجود كتل هوائية قادمة من مناطق صحراوية درجات حرارتها مرتفعة بالأساس مع موجود مرتفع جوى فى طبقات الجو العليا يعمل على عدم تشكيل السحب بشكل تام.

اقرأ ايضا

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق