امتحان الفيزياء.. التعليم: كل طالب سيحصل على نحو 7 درجات

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هديل هلال
نشر في: الإثنين 1 يوليه 2024 - 2:02 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2024 - 2:02 م

قال شادي زلطة، المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن الوزير الدكتور رضا حجازي، عقد اليوم الاثنين، اجتماعًا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونموذج إجابات امتحانات الثانوية العامة، للوقوف على نتائج التقرير النهائي الخاص بأزمة امتحان الفيزياء.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الاثنين، أن اللجنة خلصت في تقريرها إلى أن 90% من الأسئلة الواردة بالامتحان تم تناولها بامتحانات الأعوام السابقة، وأن المواصفات الفنية للامتحان سليمة ومتدرجة في مستوى الصعوبة.

وأشار إلى أن اللجنة قررت منح الدرجة الكاملة للطلاب في 3 أسئلة، سواء أجاب الطالب عليها بشكل صحيح أو خاطئ، فضلًا عن تحديد إجابتين صحيحتين من البدائل الأربعة لعدد سؤالين.

وذكر أن كل طالب قد يحصل على نحو 7 درجات بعد القرارات الجديدة، منوهًا في الوقت نفسه، أن الإجراء المتخذ اليوم استثنائي ولا يتكرر في الامتحانات.

وأكمل: «الأمر يأتي حرصًا على تحقيق الشفافية وسرعة الاستجابة للطلاب وأولياء الأمور، ولذلك وجه الوزير بوضع ضوابط شديدة للجنة المسئولة عن مراجعة الأسئلة حتى لا يتكرر الأمر مرة أخرى».

وعقد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، اجتماعا مع اللجنة الفنية المختصة بمراجعة ورق أسئلة ونموذج إجابات امتحانات الثانوية العامة.

وطالب الدكتور رضا حجازي، اللجنة الفنية منذ إصدار توجيهاته لها بسرعة إعداد تقرير كامل حول مدى صعوبة امتحان مادة الفيزياء ومطابقة الأسئلة للمواصفات، بالنظر بعين الاعتبار لمصلحة الطلاب في المقام الأول.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق