سلطنة عمان تكشف حقيقة وقف تأشيرة السياحة للمصريين

مصر تايمز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت سفارة سلطنة عمان بالقاهرة، حقيقة ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول وقف التأشيرات السياحية للمصريين لزيارة سلطنة عمان.


وقالت سفارة عمان، في بيان لها: تود سفارة سلطنة عمان بجمهورية مصر العربية أن تشير إلى عدم صحة ما تردد بأن سلطنة عمان أوقفت التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إلى سلطنة عمان.


و أهابت سفارة سلطنة عمان، بالجميع، التأكد من ذلك من خلال موقع شرطة عمان السلطانية.


وكانت أنباء قد ترددت عن إيقاف التأشيرات السياحية للمصريين الراغبين في السفر إلى سلطنة عمان، الصادرة من المكاتب السياحية للجنسية المصرية فقط، وذلك على خلفية إيقاف السلطات السعودية إصدار تأشيرة الـ B2C وهى إحدى تأشيرات العمرة.

 

وقررت السلطات في المملكة العربية السعودية، إيقاف إصدار إحدى تأشيرات العمرة لمصر، بعد أزمة موسم الحج 2024.

 

وأصدرت السلطات السعودية قرارا بإيقاف تأشيرة الـ«B2C» التي تسمح لصاحبها بالدخول إلى السيستم وأخذ التأشيرة والسفر دون منظم للرحلة، وهو أمر مرفوض بعد أزمة الحج حيث أصبح أمرًا غير مقبول.

 

وأشار مصدر بغرفة شركات السياحة والسفر، إلى أن وقف تأشيرات العمرة B2C لمصر لا يقصد به إلغاؤها بشكل تام، ولكن أن تكون الخدمة عن طريق وكيل سياحي معتمد، مؤكدًا أن تلك القرارات هي قرارات تنظيمية وفقا للقواعد التي تقوم بها المملكة العربية السعودية مع بداية كل موسم من مواسم العمرة.

 

وأوضح أن أزمة موسم الحج 2024 نتيجة إصدار تأشيرات غير منظمة، وكانت سببًا لإيقاف تأشيرة عمرة الـ«بي تو سي» إحدى تأشيرات العمرة.

 

وأشار إلى وجود نوعين من التأشيرات للعمرة، الأولى تأشيرة الـB2B وهي التأشيرة النظامية للعمرة وتعمل بشكل طبيعي، والثانية الـB2C، وهي تأشيرة يسافر من خلالها الفرد للأراضي المقدسة ولكن بطريقة غير مباشرة، حيث يذهب المعتمر أولًا إلى الإمارات أو سلطنة عُمان، بتأشيرة خاصة بإحدى الدولتين، ينتظر فيها مدة 6 ساعات ترانزيت، وبعدها يغادر للمملكة العربية السعودية لأداء مناسك العمرة بتأشيرة الـ"B2C.

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق