بينها الأفران والصيدليات.. ما هي استثناءات قرار غلق المحال التجارية 10 مساء؟

الشروق 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هديل هلال
نشر في: الإثنين 1 يوليه 2024 - 12:08 م | آخر تحديث: الإثنين 1 يوليه 2024 - 12:09 م

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تبدأ اليوم الاثنين، تطبيق القرار الجديد الخاص بمواعيد غلق وفتح المحال التجارية، مشيرًا إلى الاستمرار في تطبيقه حتى الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر فضائية «الأولى»، صباح الاثنين، أن مواعيد عمل المحال التجارية – وفقًا للقرار – تبدأ من 7 صباحًا وحتى 10 مساء، مشيرًا إلى مد مواعيد عملها حتى 11 مساء أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية والأعياد.

وذكر أن مواعيد عمل المراكز التجارية تمتد من 10 صباحًا وحتى منتصف الليل، بينما المطاعم والكافيهات والبازارات من 6 صباحًا وحتى منتصف الليل، مع زيادة مواعيد العمل لساعة إضافية أيام الخميس والجمعة والإجازات الرسمية والأعياد.

ولفت إلى «استثناء محلات البقالة، والسوبر ماركت، والمخازن، والأفران، ومحال بيع الخضر والفاكهة، ومحال الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات، من تلك القرارات؛ مراعاة للخدمات المهمة التي تقدمها للمواطنين على مدار الساعة».

وأكد «استمرار خدمات التوصيل للمنازل والتيك أواي على مدار الـ24 ساعة»، قائلًا إن الورش الموجودة داخل الكتل السكنية ستبدأ عملها من الثامنة صباحًا وحتى 7 مساء.

وذكر أن «الورش الموجودة في محطات البنزين وعلى الطرق السريعة ستستمر في العمل على مدار الساعة؛ لطبيعة خدمتها العاجلة للمواطنين».

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق