رئيس حزب الاتحادى الديمقراطي لـ تحيا مصر: ننتظر من الحكومة الجديدة تنفيذ توصيات الحوار الوطني

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أوضح حسن ترك، رئيس حزب الاتحادي الديمقراطي، أن الحكومة الجديدة يقع على عاتقها العديد من المهام والملفات الصعبة، قائلًا: "نحن أمام العديد من الأمور المهمة التي تنتظر الحكومة الجديدة في الفترة القادمة، أن الرئيس السيسي وضع الحكومه القادمة في الموقف الصعب لتنفيذ برنامجه الانتخابي وهو بناء المواطن المصري، حينما أكد في برنامجه الانتخابي أن همه الأساسي في المرحلة القادمة هو بناء الإنسان المصري. هذا الهدف الكبير يتطلب تحقيق إنجازات ضخمة في مجالات التعليم، والصحة، والاستثمار، والقضاء على ارتفاع الأسعار."

حسن ترك: بناء الإنسان المصرى على رأس أولويات الحكومة الجديدة

وأكد حسن ترك في تصريح خاص لـ تحيا مصر، على ضرورة إلتزام الحكومة الجديدة بالمحددات والأهداف التي حددها الرئيس السيسي في تكليفه للدكتور مصطفى مدبولي، وعلى الأخص مواجهة ارتفاع الأسعار والحد من التضخم، بجانب مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي وتحفيز الاستثمار وجذب الاستثمارات الأجنبية والمحلية، وتشجيع مشاركة القطاع الخاص.

حسن ترك: . ننتظر من الحكومة الجديدة تنفيذ توصيات الحوار الوطني

وعند سؤاله عن عن الحوار الوطني، أجاب قائلًا: "الحكومة الماضية نجحت في تنفيذ مقترحات الحوار الوطني الذي ربط الشارع المصري بالأحزاب والحكومة، حيث تم تنفيذ أكثر من 70% من مخرجات الحوار على أرض الواقع. ننتظر من الحكومة الجديدة أن تكمل هذه المسيرة وتصدر القوانين المناسبة، وتقدم التعديلات الدستورية لمجلس النواب."

واختتم: "علينا العمل بجد وجهد لتقليل الفجوة بين الجنيه المصري والدولار، والاستمرار في تنفيذ مخرجات الحوار الوطني لتحقيق نقلة نوعية في المناخ السياسي والاقتصادي في مصر."

هذا وأكد مصدر حكومي مطلع أن توصيات المرحلة الأولى من مخرجات الحوار الوطني ضمن أولويات الحكومة، مضيفا : " الحكومة ستتقدم بحزمة تشريعية لمجلس النواب لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني ".

وأفاد مصدر حكومي بأن التشكيل الوزاري الجديد قد اكتمل، حيث ستقام مراسم حلف اليمين خلال الأيام القادمة، وتم الاستعانة بالكفاءات الوطنية والخبرات الدولية لضمان تقديم أداء حكومي متميز.

وأوضح المصدر، أن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عقد أكثر من 65 لقاءً واجتماعًا على مدى 25 يومًا لضمان التوصل إلى أفضل تشكيل حكومي يناسب التحديات الراهنة، واعتمد مدبولي على معايير الكفاءة والخبرة وتقييم التجارب السابقة في اختياراته.

ويتم حاليًا إعداد برنامج حكومي شامل، يركز على التعامل الفوري مع التحديات الحالية واستمرار الإصلاحات الهيكلية للاقتصاد وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

أخبار ذات صلة

0 تعليق