فوائد الفلفل الحار .. أبرزها انقاص الوزن

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

يمكن أن يكون دمج الفلفل الحار مفيدًا، ينتمي هذا الفلفل الحار، إلى عائلة الباذنجانيات، يتمتع هذا الفلفل بنكهة لذيذة جعلته إضافة شعبية لمختلف المأكولات حول العالم، قبل إدراجه في نظامك الغذائي، تعرف على الفوائد الصحية للفلفل.

فوائد الفلفل الحار 

ورصد موقع تحيا مصر فوائد الفلفل الحار، يمكنك التعرف عليها خلال السطور التالية.

1- دعم الجهاز الهضمي

يعمل الفلفل الحار على تحفيز إنتاج اللعاب والعصارة المعدية والإنزيمات التي تساعد في الهضم، ويمكن أن يساعد هذا في تحسين الهضم وامتصاص العناصر الغذائية، وقد يساعد الكابسيسين الموجود فيه أيضًا في تخفيف عسر الهضم والغازات والانتفاخ عن طريق تخفيف الغازات وتقليل أعراض عدم الراحة في الجهاز الهضمي.

2. يعزز عملية التمثيل الغذائي وفقدان الوزن

ومن المعروف أن الكابسيسين يزيد من توليد الحرارة (إنتاج الحرارة) ويعزز عملية التمثيل الغذائي، مما يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية ويساعد في فقدان الوزن.

 تشير دراسة نشرت في Bioscience Reports إلى أن الاستهلاك المنتظم للأطعمة الغنية بالكابسيسين مثل الفلفل الحار يمكن أن يساعد في تقليل الشهية، وزيادة أكسدة الدهون، وتعزيز الشعور بالامتلاء، مما يؤدي إلى فوائد محتملة لفقدان الوزن عند تناولها باعتدال مع اتباع نظام غذائي متوازن.

3. غني بالخصائص المضادة للالتهابات

"يحتوي الفلفل الحار على خصائص طبيعية مضادة للالتهابات بسبب مادة الكابسيسين، التي تساعد على تقليل الالتهاب في الجسم، إن الاستهلاك المنتظم لهذا الفلفل قد يخفف من أعراض الحالات الالتهابية مثل التهاب المفاصل وآلام المفاصل وآلام العضلات.

4. يحسن صحة القلب والأوعية الدموية

يمكن أن يساعد الفلفل الحار في تعزيز صحة القلب عن طريق تحسين الدورة الدموية وإدارة مستويات ضغط الدم. يساعد الكابسيسين على توسيع الأوعية الدموية، مما قد يحسن تدفق الدم ويقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية مثل النوبات القلبية والسكتة الدماغية، وفقا لدراسة نشرت في مجلة الكيمياء التطبيقية.

5. يحسن نسبة السكر في الدم

تشير دراسة نشرت في مجلة الزراعة وكيمياء الأغذية إلى أن الكابسيسين الموجود في الفلفل الحار قد يحسن حساسية الأنسولين واستقلاب الجلوكوز، مما قد يفيد الأفراد المصابين بالسكري أو مقاومة الأنسولين، قد يساعد الاستهلاك المنتظم له على استقرار مستويات السكر في الدم وتقليل خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني.

6. غني بمضادات الأكسدة

يحتوي الفلفل الحار على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، بما في ذلك فيتامينات أ، ج، هـ، التي تساعد في مكافحة الإجهاد التأكسدي وحماية الخلايا من التلف الناتج عن الجذور الحرةتساهم مضادات الأكسدة الموجودة في هذا الفلفل في تحسين الصحة العامة وقد تقلل من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة المرتبطة بالتلف التأكسدي.

هل هناك أي آثار جانبية للفلفل الحار؟

مثل العديد من الأطعمة الغنية بالتوابل، يمكن أن يؤدي هذا الفلفل أيضًا إلى بعض الآثار الجانبية المحتملة، خاصة عند تناوله بكميات كبيرة، كما أنه ليس جيدًا للأشخاص الذين يعانون من حساسية تجاه مركبه النشط، الكابسيسين، على الرغم من أنه يعتبر آمنًا بشكل عام بالنسبة لمعظم الأشخاص عند استخدامه باعتدال.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق