تكريمًا لذكرى 30 يونيو.. وزيرة الثقافة تشارك في احتفالية "ثورة شعب" بالأوبرا المصرية

بلدنا اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الاثنين 01 يوليو 2024 | 11:23 صباحاً

كتب : أمنية محمد السيد

 شاركت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، مساء أمس احتفالية "ثورة شعب" التي نظمتها دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتورة لمياء زايد، للاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو تحت شعار "ليلة في حب مصر".

وقالت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، إنها سعيدة بالأداء المتميز لنجوم الموسيقى العربية في هذه الاحتفالية، مؤكدة حرص وزارة الثقافة على الاحتفال بذكرى ثورة 30 يونيو، التي تمثل انتصارًا لإرادة الشعب المصري وحمايةً للوطن.

وأكدت وزيرة الثقافة أن وزارتها نظمت سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية في القاهرة والمحافظات، احتفالاً بالذكرى الحادية عشرة للثورة، بهدف تعزيز قيم الوطنية والانتماء، وتعزيز روح التسامح والقبول بين مختلف شرائح المجتمع.

وفي الذكرى السابعة لثورة 30 يونيو، أعلنت وزيرة الثقافة أن الشعب حقق انتصارًا لإرادته. وأشارت إلى أن الوزارة تعزز دورها بتنظيم العديد من الفعاليات والمبادرات لدعم المبدعين والموهوبين من كافة الفئات الاجتماعية والعمرية، مؤكدة على أهمية الثقافة في بناء وتطوير المجتمع."

وأُقيمت احتفالية على المسرح الكبير بالأوبرا تضمنت مجموعة من أبرز المؤلفات الموسيقية العربية والوطنية الحماسية، التي تشكل وجدان الشعب المصري والعربي. 

وشملت الأعمال المقدمة خلال الحفل أغاني مثل "الأرض الطيبة - الوطن الأكبر"، "بلدي يا بلدي"، "سلمولي على مصر"، "الأرض بتتكلم عربي"، "مشربتش من نيلها"، و"بالأحضان".

وشارك نجوم الموسيقى العربية في حفل بدار الأوبرا وشمل الحضور أسماء مثل أحمد عفت، محمد حسن، مؤمن خليل، أحمد عصام، محمد متولي، أحمد سعيد، أشرف وليد، حنان عصام، غادة آدم، إيناس عز الدين، فرح الموجي، منار سمير، ومي حسن، بمصاحبة الفرقة الموسيقية التي قادها المايسترو الدكتور مصطفى حلمي.

اقرأ ايضا

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق