إجازة رأس السنة الهجرية 1446: بين الاثنين والخميس

الفجر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشفت مصادر حكومية مختصة عن موعد أول إجازة رسمية مدفوعة الأجر بعد ثورة 30 يونيو، وذلك بمناسبة الاحتفال بذكرى رأس السنة الهجرية الجديدة 1446، والتي ستحل يوم الاثنين 8 يوليو 2024. 

أثار هذا الإعلان تساؤلات حول ما إذا كانت الإجازة ستكون يوم الاثنين أم سيتم ترحيلها إلى يوم الخميس الموافق 11 يوليو.

الاثنين أم الخميس؟

أفادت المصادر بأن الحكومة تتجه نحو منح العاملين بالقطاعين الحكومي والخاص إجازة رسمية مدفوعة الأجر بهذه المناسبة يوم الخميس 11 يوليو 2024، بديلًا عن يوم الاثنين.

 

هذا الاتجاه يأتي وفقًا للحسابات الفلكية التي حددت الأول من شهر الله المحرم يوم الاثنين، كما أشارت الأجندة الرسمية للعطلات والإجازات الرسمية للعام 2024 الصادرة عن الموقع الرسمي لرئاسة الجمهورية.

 أسباب الترحيل

أوضحت المصادر أن اتجاه الحكومة لترحيل إجازة رأس السنة الهجرية إلى يوم الخميس يعود إلى قرار وزاري سابق صادر عن رئيس مجلس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي في عام 2022.

 

ينص القرار على ترحيل الإجازات الرسمية التي تتزامن مع أول أو منتصف الأسبوع إلى يوم الخميس من نفس الأسبوع، لضمان انتظام عمل المصالح الحكومية طوال أيام الأسبوع. 

يهدف هذا الإجراء إلى ضمان تقديم الخدمات للمواطنين دون أي تعطيل للإجراءات.

فوائد الترحيل

تشير التقارير الحكومية إلى أن ترحيل الإجازات الرسمية إلى يوم الخميس يلقى ارتياحًا كبيرًا من المواطنين. 

يتمتعون بثلاثة أيام متتالية من الإجازة الرسمية المدفوعة الأجر، حيث يتبع يوم الخميس يومي الجمعة والسبت اللذين يعتبران عطلة رسمية في غالبية مؤسسات الدولة ومنشآت القطاع الخاص والبنوك.

 إجازة ثورة 23 يوليو

من الجدير بالذكر أن موظفي الدولة والقطاع الخاص سيكونون على موعد مع إجازة رسمية أخرى مدفوعة الأجر قبل نهاية شهر يوليو الجاري، وهي إجازة الاحتفال بذكرى ثورة 23 يوليو 1952، والتي يحتفل بها المصريون في الثالث والعشرين من شهر يوليو من كل عام.

 

يتضح أن الحكومة المصرية تسعى من خلال ترحيل الإجازات إلى يوم الخميس إلى تحقيق توازن بين توفير راحة الموظفين وضمان استمرارية العمل الحكومي والخدمات المقدمة للمواطنين. 

 

إخلاء مسؤولية إن موقع جريدة الجوف يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق