سمير فرج: امتلاك مصر سادس قوة بحرية في العالم حافظ على حقل ظهر

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف المفكر الإستراتيجي سمير فرج، أن اليابان زادت إنفاقها العسكري ووصلت إلى نفس الإنفاق الروسي على قواتها المسلحة، وذلك بزيادة قدرتها 26 %.

اقرأ أيضا اللواء سمير فرج: هذه حقيقة الحرب العالمية الثالثة بين إيران وإسرائيل

وتابع خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، مقدم برنامج على مسئوليتي، المذاع على قناة صدى البلد، أن اليابان اعترفت بمخالفتها للمفاهيم الإستراتيجية والأمن القومي.

وأضاف المفكر الإستراتيجي سمير فرج، أن مصر تأتي في المركز الرابع عشر عالميًا والأولى عربيا وفقا للتصنيف العسكري العالمي، مؤكدا أن موضحا أن قاعدة محمد نجيب العسكرية هي الأكبر في الشرق الأوسط.

اقرأ أيضا البترول : تحقيق رقم قياسي للقدرة الانتاجية بحقل ظهر تخطى الـ 3 مليار قدم مكعب غاز يوميا

ولفت إلى أن مصر حققت الردع الإيجابي بتنفيذ عمليات عسكرية ضد أعداء الوطن بعد الاعتداء على عدد من المصريين ومنذ ذلك الحين لم يجرؤ أحد على الاقتراب من المصريين.

وأردف أنه لولا امتلاك مصر سادس قوة بحرية في العالم، لكان سين من الناس سيطر على حقل ظهر الذي متوقع أن يزود مصر بالغاز حتى 2045 ويمنحها 3 مليارات دولار سنويا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق