الكشف علي 934 مواطناً في ختام القافلة الطبية المجانية ببيلا في كفر الشيخ

صدي العرب 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف
اختتمت مديرية الشئون الصحية بكفر الشيخ، اليوم الأحد، أعمال القافلة الطبية المجانية التي نظمتها لأهالي عزبة نيل التابعة للوحدة المحلية لقرية أبو بدوي بمركز بيلا، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، علي مدار يومي السبت والأحد، بتوجيهات الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، ورعاية اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.

جاءت القافلة تحت إشراف الدكتور محمد شقوير ، وكيل وزارة الصحة بكفر الشيخ، والدكتور محمد الغباشي، مدير الإدارة العامة للقوافل العلاجية بالوزارة، والدكتور مجدى شنح، منسق القوافل العلاجية بالمديرية.

وحرص وكيل الوزارة على زيارة القافلة خلال يومها الثاني للإطمئنان على سير العمل وجودة كافة الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين.

وقال وكيل الوزارة، إن القافلة تضم ١٠ عيادات طبية تخصصية، تشمل ٨ تخصصات كالآتي: ( الباطنة، والجراحة العامة، والأطفال، والجلدية، والنسا، وتنظيم الأسرة، والأسنان، والعظام).
وأضاف «شقوير»، استفاد من خدمات العيادات التخصصية بالقافلة عدد ٩٣٤ مواطن خلال يومي القافلة، كما تم أيضًا إجراء ٢٢٣ تحليل طبي بين (معمل الدم ومعمل الطفيليات)، بالإضافة إلى إجراء ٤٩ حالة أشعة ما بين أشعة عادية وأشعة تلفزيونية، كما تم نشر الوعي الصحي من خلال ندوات التثقيف والإرشاد الصحي لعدد ٤٧٠ مواطن خلال ١٣ ندوة على مدار اليومين، وفي إطار استدامة المبادرة الرئاسية "100 مليون صحة" للكشف المبكر عن الأمراض المزمنة (مثل: ارتفاع ضغط الدم والسكري)تم عمل عدد ١٥٠ فحص طبي لعدد ٧٥ مواطن خلال القافلة.

وأشار إلي أنه تم أيضا تم تقديم خدمات الإحالة لأقرب مستشفى لاستصدار التقارير الطبية ل٣ مرضى، كما تم تحويل عدد ٦ مرضى إلى أقرب مستشفى لاستكمال التدخلات الطبية اللازمة، أو استخراج قرارات العلاج على نفقة الدولة، كما تم صرف الدواء وتقديم جميع الخدمات بالقافلة الطبية مجانًا.
 
كما زار القافلة الدكتور محمد المضني مدير إدارة الرعاية الأساسية بالمديرية خلال يومها الثاني لتقديم الدعم لأسرة القوافل العلاجية والفريق الطبي بالوحدة الصحية بعزبة نيل، كما تفقد سير العمل بالمبادرات الرئاسية المقدمة من قبل فريق الوحدة الصحية بالتزامن مع الأنشطة المقدمة بالقافلة.

وفي الختام، تتقدم أسرة فريق إشراف القوافل الطبية العلاجية بالمديرية بالشكر والتقدير،  للإدارة الصحية بمركز بيلا، وإدارة مستشفى بيلا المركزي، ومجلس مدينة بيلا، وغرفة العمليات بديوان المحافظة، لتعاونهم المميز وتكامل أدوارهم في تقديم خدمات طبية متكاملة لأهالي القرية والقري المجاورة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق