الأرض تتهيأ لأمر عظيم .. تحذير أثار الجدل من الشيخ ياسر الدوسري

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أثار منشور منشور نشر على صفحة تحمل اسم إمام وخطيب الحرم المكي في السعودية، الشيخ ياسر الدوسري تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي معه، وجاء في المنشور: «يبدو أن الأرض تتهيأ لأمر عظيم لا يعلمه إلا الله استعدوا للقاء الله تعالى»، وتسبب المنشور في حالة من القلق لدى المتابعين فمنهم من دعا بحسن الخاتمة ومنهم من تساءل عن ماهية الأمر والسبب وراء التدوينة.

700 ألف متابع للصفحة

ويتابع هذه الصفحة نحو 700 ألف متابع، وتبين أن المنشور قديم ويعود إلى 22 يونيو وتداولها مستخدمو مواقع التواصل بصورة واسعة الأيام الماضية.

منشور أخر من شهر مايو

وخلال شهر مايو الماضي، جرى تداول المنشور ذاته الذي يقول: «يبدو أن الأرض تتهيأ لأمر لا يعلمه إلا الله فالتوبة التوبة، الشيخ/ الحويني، من علامات يوم القيامة قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (لا تقومُ السَّاعةُ حتَّى يكثُرَ الهَرجُ وحتَّى تعودَ أرضُ العرَبِ مُروجًا وأنهارًا)».

مثل تلك المنشورات لم تكن هي المرة الأولى التي يتفاعل فيها رواد مواقع التواصل الاجتماعي مع الدوسري، فقد سبق أن أثار تفاعلا بخطبة عن المرأة وحقوق الإنسان في خطبة عيد الأضحى بالحرم المكي العام 2023، حيث قال حينها: «مِن دَلالاتِ الحجِّ ومقاصدِهِ: تحقيقُ الوحدةِ والمساواةِ بينَ المسلمينِ؛ فهذا الاجتماع المهيبُ للقادمينَ منْ كلِّ فجٍّ عميقٍ، على اختلافِ الألسنةِ والألوانِ والأوصافِ، وتباينِ العاداتِ والتقاليدِ والأعرافِ، يُعدُّ منْ أعظمِ معالمِ الوحدةِ والاتفاقِ، ونبذِ الفرقةِ والافتراقِ، فقد اجتمعتْ قلوبُ المسلمينَ على ربٍّ واحدٍ، ورسولٍ واحدٍ، وكتابٍ واحدٍ، وقبلةٍ واحدةٍ، وشعائرَ واحدةٍ، وتلبيةٍ واحدةٍ: {إِنَّ هَذِهِ أُمَّتُكُمْ أُمَّةً وَاحِدَةً وَأَنَا رَبُّكُمْ فَاعْبُدُونِ}.

لا يوجد صفحات رسمية لأئمة ومؤذنين الحرمين الشريفين

في مايو الماضي، أكد وكيل رئيس الشؤون الدينية بالمسجد الحرام، بدر آل الشيخ، أنه لا توجد حسابات للأئمة والمؤذنين بالحرمين الشريفين في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، مؤكدًا أنه لا صحة لما ينشر في هذه الحسابات المنتحلة الوهمية وغير الرسمية ولا تمثل أصحاب الفضيلة الأئمة والمؤذنين.

تحذير باتخاذ الإجراءات النظامية اللازمة مع الجهات المعنية

وقال آل الشيخ: «الرئاسة ستتخذ كافة الإجراءات النظامية اللازمة مع الجهات المعنية؛ بحق هذه الحسابات المنتحلة؛ صيانة لحقوق الملكية الفكرية، والحد من الجرائم الإلكترونية».

وحذر «آل الشيخ» عموم متابعي مواقع التواصل الاجتماعي من الانسياق وراء هذه الحسابات المنتحلة، وما ينشر فيها، مطالبًا الجميع بالتحري والتثبت، والاعتماد على الحسابات الرسمية لرئاسة الشؤون الدينية بالمسجد الحرام والمسجد النبوي.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق