حدوث عطل فني بمنصة ادرس في مصر.. وإدارة الوافدين: جارٍ العمل على إصلاحه

تحيا مصر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أعلنت الإدارة المركزية لشئون الطلاب الوافدين، التابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عن حدوث عن عطل فني في منصة ادرس في مصر، مؤكدة أنه جارٍ العمل علي إصلاحه.

عطل فني في منصة ادرس في مصر 

وذكرت الإدارة عبر صفحة ادرس في مصر وافدين في رسالة للطلاب رصدها موقع تحيا مصر: هام وعاجل، عزيزي الطالب الوافد نظرا للإقبال غير المسبوق للتسجيل للدراسة في مصر، تعرض الموقع الإلكتروني لعطل فني وجارٍ العمل على إصلاحه.

 

وبعد الدخول على الموقع، تأكد حدوث عطل فني في منصة ادرس في مصر وافدين، والتي خصصتها وزارة التعليم العالي للطلاب الراغبين في الالتحاق بالجامعات من الدول الخارجية.

مساعد وزير التعليم العالي للحوكمة الذكية يشارك في مؤتمر حول التجربة التعليمية في عصر الذكاء الاصطناعي

وعلى صعيد آخر.. أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن الذكاء الاصطناعي أداة ثورية تُغير مشهد التعليم العالي، حيث يُمكنه المساهمة في تحسين جودة التعليم وتخصيصه بشكل أفضل لتلبية احتياجات كل طالب.

وفي هذا الإطار، شارك الدكتور شريف كشك مساعد الوزير للحوكمة الذكية، في مؤتمر "التجربة التعليمية في عصر الذكاء الاصطناعي" الذي نظمته شركة مايكروسوفت؛ لبحث سُبل دمج هذه التقنيات في العملية التعليمية، بحضور لفيف من رؤساء الجامعات ونخبة من الخبراء والمُتخصصين.

أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته

ومن جانبه، أكد الدكتور شريف كشك أهمية انعقاد هذا المؤتمر، الذي يُعدّ منصة هامة لمناقشة أحدث التطورات في مجال الذكاء الاصطناعي وتطبيقاته في التعليم، وكيفية إعداد الطلاب لسوق العمل الحالي والمستقبلي باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن المؤتمر يركز على استكشاف إمكانات الذكاء الاصطناعي في تعزيز جودة التعليم وتخصيصه، وكذلك إجراء مناقشات حول التحديات الأخلاقية والقانونية لاستخدامه، ومشاركة أفضل الممارسات لتطبيقه في المؤسسات التعليمية، وبناء شبكة من خبراء الذكاء الاصطناعي والتعليم.

وتضمن المؤتمر تنظيم العديد من المحاضرات وورش العمل حول استخدام أنظمة مايكروسوفت لتقنيات الذكاء الاصطناعي في التعليم، وتطوير المقررات، وتيسير العملية التعليمية، والقياس والتقويم؛ بهدف ضمان الاستفادة القصوى من إمكانيات الذكاء الاصطناعي في تعزيز جودة التعليم وتحقيق التميز في منظومة التعليم المصرية.

دعم تكامل الذكاء الاصطناعي في أدوات التعلم

واختتمت فعاليات المؤتمر بالخروج بمجموعة من التوصيات، وأبرزها دعم تكامل الذكاء الاصطناعي في أدوات التعلم من خلال دمج أدوات الذكاء الاصطناعي في العملية التعليمية، وإنشاء نماذج تجريبية مع الجامعات المصرية لدعم نُظم القياس والتقويم بأدوات الذكاء الاصطناعي، وتوفير موارد التطوير المهني لمساعدة المعلمين والطلاب على تعزيز معرفتهم بالذكاء الاصطناعي ومجموعة أدوات تعليم الذكاء الاصطناعي لتوفير أفضل الممارسات في التعليم والتعلم، بالإضافة إلى تشجيع استخدام مؤسسات التعليم العالي الذكاء الاصطناعي لتبسيط العمليات الإدارية من خلال خلق بيئة تعليمية أكثر كفاءة وجاذبية والاستفادة من الذكاء الاصطناعي والتكنولوجيا السحابية لدعم كل من التعلم والإدارة؛ وتهدف هذه التوصيات إلى ضمان الاستفادة القصوى من إمكانات الذكاء الاصطناعي في تعزيز جودة التعليم وتحقيق التميز في منظومة التعليم المصرية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق