شاهد.. "التنمية المحلية" توضح المواعيد الجديدة لإغلاق المحال التجارية بداية من الغد

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

كشف الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، عن المواعيد الجديدة لفتح وإغلاق المحال التجارية والمحال المستثناة من القرار.

وقال قاسم، في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "صدر في الجريدة الرسمية القرار 247 لسنة 2024 الصادر عن اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة برئاسة وزير التنمية المحلية وذلك استكمالا لما انتهت إليه اجتماعات اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة الخميس الماضي لتعديل مواعيد الفتح والغلق للمحال على مستوى الجمهورية".

وأضاف: "بالعرض على رئيس الوزراء وافق على ما انتهت آلية أعمال اللجنة على أن تكون التوقيتات الجديدة لفتح وإغلاق المحال التجارية على النحو الآتي، بحيث تفتح المحال في السابعة صباحا وتغلق في العاشرة مساء، على أن يتم زيادة ساعة في أيام العطلات بحيث تغلق في الحادية عشر أيام الخميس والجمعة والإجازات".

وتابع: "بالنسبة لمواعيد فتح المولات التجارية ستكون اعتبارا من العاشرة صباحا وحتى 12 منتصف الليل، وسوف تزيد ساعة في أيام الإجازات ونهاية الأسبوع".

وأوضح: "المطاعم والكافيهات والبازارات تفتح من السادسة صباحا وتغلق في 12 منتصف الليل مع السماح بخدمات التيك أواي، أما بالنسبة للورش فستكون من الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء، أما الورش على الطرق السريعة ومحطات البنزين فهي مستثناة".

وأكمل: "محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز ومحال بيع الخضار والفاكهة والصيدليات وأسواق الجملة مستثناة من المواعيد وفي نفس السياق ناشد وزير التنمية المحلية المواطنين بالالتزام وفي نفس الوقت اللجنة العليا للمحال العامة منعقدة على مدار الساعة لمتابعة كل المستجدات".

وأوضح: "القرار مستمر من يوم 1 يوليو حتى الخميس الأخير من شهر سبتمبر القادم، وبالتالي الأمر محدد بثلاثة أشهر وسنعود للتوقيتات العادية بعد انتهاء هذه الفترة".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق