حماس توضح تطورات مفاوضات الهدنة في قطاع غزة

الرئيس نيوز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أكد طاهر النونو، المستشار الإعلامي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لازال يصر على استمرار العدوان على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال النونو، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "هناك حالة من الإصرار من نتنياهو وحكومته المتطرفة على استمرار الحرب، هم يريدون صفقة أسرى يتم تحرير الأسرى فيها ثم يعود نتنياهو للقتال".

وأضاف: "بمعني وقت مستقطع في إطار الحرب ليتمكن من خلاله خداع العالم وتهدئة الجبهات الأخرى ثم يعود مرة أخرى إلى الحرب، لابد أن يكون هناك وضوح تام في القضايا الأربعة التي تحدثنا عنها مرارا، قرار مجلس الأمن ثبت هذه القضايا وحتى تصريحات الرئيس الأمريكي".

وتابع: "القضية الأولى هي وقف إطلاق النار بشكل تام ومستمر، والثانية الانسحاب الكامل من قطاع غزة بما في ذلك محور فيلادلفيا ومعبر رفح، والنقطة الثالثة إنهاء الحصار والبدء في إعادة الإعمار، والنقطة الرابعة هي صفقة تبادل جادة".

وأكمل: "هناك جهود يبذلها الأشقاء في مصر وفي قطر بشكل مستمر ولكن لا نستطيع أن نقول إن الاحتلال غير من موقفه من هذه النقطة تحديدا، نتنياهو تحدث بوضوح وقال أقصى ما يمكن ما يقبل به هو وقف مؤقت لإطلاق النار وأنه لا يمكن أن يوقف الحرب".

وأكمل: "المصالحة مع حركة فتح كان يجب أن يتم من زمن، وحدة الشعب الفلسطيني هي الأساس نحن شعب تحت الاحتلال ولا أريد أن ندخل في عملية تبادل اتهامات وأن نلقي التهم هنا وهناك، وأن نحرف الأنظار عن القضية الأساسية، للأسف لا يوجد رغبة وإرادة سياسية من قيادة السلطة الفلسطينية للتوصل إلى المصالحة".

وذكر: "حتى اللقاء الذي كان مقررا له في الصين تم تأجيله في طريق الإلغاء بطلب من الإخوة في قيادة السلطة نحن نبذل كل الجهود من أجل وحدة الشعب الفلسطيني وللأسف هناك تعطيل من السلطة لكل خطوة يمكن فيها البناء على شيء".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق