أخبار عاجلة

"الأرصاد" تصدم المصريين بشأن درجات الحرارة

"الأرصاد" تصدم المصريين بشأن درجات الحرارة
"الأرصاد" تصدم المصريين بشأن درجات الحرارة

قال الدكتور محمود شاهين، مدير الإدارة المركزية للتنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، إن الموجات شديدة الحرارة التي تتعرض لها البلاد هذه الفترة أعلى من المعدلات الطبيعية لطبيعة هذه الفترة من العام. لافتا إلى أن مصر تعرضت لمثل هذه الموجات شديدة الحرارة من قبل تحديدًا في عام 2006.

التغيرات المناخية

وأضاف "شاهين"، في مداخلة لبرنامج "الحياة اليوم" المُذاع على قناة "الحياة"، أنه في ظل التغيرات المناخية التي يشهدها العالم أصبحت قسوة الموجات الحارة أو التطرف المناخي بدأ يأخذ فترة أطول.

عودة للموجة شديدة الحرارة

وأشار إلى أنه وفقًا لما أصدرته هيئة الأرصاد الجوية، هناك عودة للموجة شديدة الحرارة وارتفاعات تدريجية مرة أخرى في درجات الحرارة اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل، وتكون ذروتها من الخميس إلى السبت.

وأوضح أن القاهرة، خلال تلك الفترة، ستتعرض لدرجات حرارة تتجاوز الـ40 درجة، حيث تتراوح ما بين 41 و42 درجة مئوية خلال أيام الجمعة والسبت في الظل.

أشعة الشمس عمودية على الأرض


وتابع أنه خلال تلك الفترة تكون أشعة الشمس عمودية على الأرض مما يزيد من الإحساس بالحر الشديد، محذرًا المواطنين من التعرض المباشر لأشعة الشمس.

ونصح المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، مع ضرورة وضع غطاء الرأس وشرب كميات كبيرة من المياه.

وأردف: "أعلى درجات حرارة يتم تسجيلها في مصر على مدار العام تكون في الفترة ما بين منتصف شهر مايو والنصف الأول من شهر يونيو، لكن الاختلاف أننا كنا نسجل درجات الحرارة العالية خلال يوم أو يومين ولم تكن تستمر لأكثر من 10 أو 15 يومًا".

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق استقرار أسعار الذهب في الكويت اليوم الإثنين 24-6-2024
التالى عاجل..نكشف السر الحقيقى لتشكيل لجنة مراجعة مادة اللغة العربية فى امتحانات الثانوية العامة 2024