أخبار عاجلة
عيار 21 وصل كام؟.. قفزة في أسعار الذهب الآن -

إسلام عنان: مصر من أقل الدول تسعيرا للدواء عالميا

إسلام عنان: مصر من أقل الدول تسعيرا للدواء عالميا
إسلام عنان: مصر من أقل الدول تسعيرا للدواء عالميا

زيادة الأدوية.. صرح الدكتور إسلام عنان، أستاذ اقتصاديات الصحة وعلم انتشار الأوبئة، أن غلاء سعر الدواء مرتبط بالتسعيرة ذاتها، مؤكدا أن الدولة لها مراجع عديدة قبل اتخاذ هذا القرار.

وأوضح الدكتور إسلام عنان، خلال لقائه مع الإعلامية «عزة مصطفى» ببرنامج «صالة التحرير»، والمذاع على قناة «صدى البلد»، أن مصر لها مرجعية لـ36 دولة في تسعير الدواء، ودخل المواطن من أسس دراسة زيادة أسعار الدواء، وذلك وفق اتفاقية دولية.

وأشار «عنان» إلى أن مصر من أقل الدول تسعيرا للدواء عالميا، وهيئة الدواء هي التي تقيم سعر الدواء وهي المتّخذة لقرار الزيادة، والمنوطة بقبول زيادة سعر الدواء من عدمه بشأن الشركات.

وأكمل: «ستكون هناك زيادة في الدواء ببعض المنتجات من 40 لـ60%».

واسترسل: «الدولة لديها تحكم في سعر الدواء، ومصر تنتج 92% من احتياجاتها للأدوية، والمشكلة ليست في الإنتاج وإنما مدخلاته تكون بالعملة الدولارية».

وأضاف الدكتور إسلام عنان أن كل دولة بها هيئة دواء وتسعير الدواء يكون كل عام تقريبا أو كل فترة تسعير سواء بالزيادة أو النقصان، مؤكدا أن أي منتج مصري يكون سعره أقل بكثير عن السعر في الدول الخليجية أو الأجنبية.

ولفت إلى أن هناك بعض أنواع الأدوية البيولوجية سيزيد سعرها أكثر من 60%، والهند والصين هما أكبر دولتين حول العالم في صناعة المادة الخام والدواء، ومصر يمكن أن تكون مركزا للمادة الخام في إفريقيا.

اقرأ أيضاًسعر الدولار.. الدواء المر في توقعات الأخضر أمام الجنيه بالبنوك والسوق السوداء

عوض تاج الدين: أدوية محلية لمواجهة تأثير سعر الدولار على الدواء المستورد (فيديو)

عاجل| تعرف على مكان الدواء الناقص وسعره عن طريق الاتصال بهذا الرقم.. فيديو

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق منع دخول المركبات غير المصرح لها المشاعر المقدسة رسميا.. احذر السجن والغرامة
التالى 2 يوليو.. محاكمة المتهمين بقتل وتقطيع طفل شبرا في جريمة دارك ويب